بعد دخولها عالم السيارات.. "جوجل" تبني حي من المستقبل في كندا

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:00 ص

الشركة المنفّذة للمشروع هي "Sidewalk Labs" التابعة لشركة الأم ذاتها لجوجل، والمعروفة باسم "ألفابيت"، وستتعاون مع فريق بمدينة تورنتو الكندية للبدء بالتخطيط لإنشاء حي من وحي ثقافة المدن في القرن الحادي والعشرين.
 
وستستثمر "Sidewalk Labs" 50 مليون دولار في المراحل التخطيطية والتجريبية الأولى.
 
كما توعدت "ألفابيت" بنقل مقر شركة جوجل برفقة موظفيها الألف بكندا إلى الحي الجديد بعد انتهاء العمل عليه، والذي ستطلق عليه تسمية "Quayside"، وفقًا لـ CNN
 
وسيقوم تصميم الحي على تقليل التلوث وأوقات استخدام وسائل النقل وتقليص حجم النفايات لتحسين الجو، كما تخطط إلى التقليل من أثر الرياح ورفع كفاءة التظليل الطبيعي في الأيام المشمسة وحجب الأمطار من خلال التصميم الذكي للمباني وأساليب زراعة الأشجار.
 
وتتوقع الشركة تقليل معدل الانبعاثات الكربونية بنسبة 73 في المائة واستهلاك المياه بنسبة 65 في المائة، وتخفيض كمية الغازات المنبعثة من النفايات بحوالي 90 في المائة.
 
أما وسيلة التنقل الأساسية ستتمثل بالمشي وركوب الدراجات واستخدام المركبات الكهربائية، وسيتمتع الحي بخدمات إنترنت عالي السرعة، وشبكات اتصال قصيرة المدى والتي سيستفاد منها لوضع أجهزة القياس والاستشعار بالأماكن العامة، لتسجيل بيانات بيئية، مثل نسبة غاز أول أكسيد الكربون والضجيج ودرجات الحرارة.

اضافة تعليق