5 اسئلة تنقذ حياة طفلك.. تأكد من أنه يعلم الإجابة عنها

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 12:00 ص

ولذلك يجب على الوالدين لحرص على سؤال الطفل تلك الأسئلة، مع الحرص على الإجبة عليها بشكل صحيح تمامًا.
 
 

ماذا تفعل إذا كنت وحدك في المنزل وحاول أحدهم فتح الباب؟

تعليم طفلك إنه إذا حدث وكان بمفرده في المنزل، أو استيقظ في يوم من الأيام ووجد إنه ليس معه أحد، وحاول أحدهم فتح الباب، يتصل فورًا بأحد الوالدين لكي يحضروا إلى المكان، وفي حال تعذر الوصول إليه.
 
 

ماذا تفعل إذا استيقظت من النوم ووجدت نفسك لست في البيت؟

تحدث حالات الخطف كثيرًا في الأونة الأخيرة، لذا يجب أن يكون طفلك على علم بما يحدث في جميع الأحوال، فيجب أن يعرف إنه إذا وجد ذلك، يبحث للعثور على هاتف والاتصال بأحد الوالدين، وإذا لم يرد أحد يجب أن يكون على علم برقم الشرطة، وحفظه كرقم ثاني في حوذته.
 
أو تبليغ الجيران إذا استطاع الخروج من المكان الذي فيه لمساعدته، أو إذا قام أحدهم بالخروج معه من ذلك المنزل يذهب إلى أحد المارة ويقول له أن ذلك الرجل أو المراة ليسوا بوالديه.
 
 
 

ماذا تفعل إذا قام أحد الغرباء بتقديم الحلوى أو الألعاب لك؟

رفض الألعاب او الطعام من الأغراب الذين لا يعرفهم، والعلم بأن ذلك أمر مرفوض تمامًا، طالما إنه لا يعرفهم،ـ وتحت أي ظرف وهذا ما يجب أن يفهمه طفلك جيدًا، وذلك حتى سن المعرفة الذي يستطيع فيع التمييز بين مختلف الناس من حوله.
 
 
 

إذا طلب أحد الغرباء المساعدة منك.. هل تساعده؟

علمي طفلك أن يقول "لا" إذا طلب منه أحد الغرباء المساعدة وأن يسارع إلى الهرب خاصة في سنه الصغير، الذي لا يقوى فيع على مساعدة أحد، ولا يعرف التصرف، لأنه إذا كان أحدهم في حاجة للمساعدة فلن يطلبها من طفل صغير، ولكن يجب التفرقة بين الحديث مع طفلك الصغير والأبن/الأبنة الكبار وهم في سن الرشد.
 
 

ماذا تفعل إذا أمسك أحدهم بيدك ولم يتركها؟

قولي لطفلك أن أول ما عليه فعله في هذه الحالة هو الصراخ وطلب المساعدة من الآخرين ومقاومة هذا الشخص بأي طريقة سواء بركله أو ضربه، والهروب منه جريًا.

اضافة تعليق