حملة التقدم لـ "تقييمات الأطفال ذوي التوحد بالمجان" تصل إلى 10 محافظات

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 12:00 ص

وأوضحت مها هلالي  رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم وعضو المجلس القومي للإعاقة ومقرر مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومى للمرأة أن  التقييم يعد الخطوة الأولى من خطوات تنمية قدرات الأبناء من ذوى التوحد من خلال برامج التدخل المبكر.
 
كما أشارت خلال بيان إعلامي، إلى أن الحملة تستهدف تقييم قدرات ومهارات الأبناء من ذوي التوحد للوقوف على طبيعة احتياجاتهم الفعلية من البرامج التعليمية والتأهيلية والتدريبية الأنسب لكل حالة.
 
وتابعت كذلك إرشاد العاملين في مجالات تأهيل الأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد في المحافظات إلى أفضل وأنسب طرق التأهيل والتدريب لكل حالة من التى يتم تقييمها، وإرشاد الأسر بتوضيح الدور الذى يجب أن تقوم به كل أسرة تجاه ابنها.
 
ومن جانبه أوضح المدير التنفيذي لجمعية التقدم محمد الحناوي أن حملة التقييمات المجانية اللازمة للأطفال ذوي التوحد انطلقت من محافظة القاهرة ووصلت إلى محافظات دمياط والدقهلية والسويس والغربية وبورسعيد والمنوفية والأقصر وسوهاج والفيوم، وشملت التقييمات المتخصصة في مجالات تنمية القدرات الذهنية، علاج مشاكل التخاطب وتنمية اللغة، تنمية المهارات الأكاديمية الأولية، صعوبات التعلم.

اضافة تعليق