أفكار لتجديد روتين الحياة الزوجية

الأحد، 08 أكتوبر 2017 12:00 ص

فكسر روتين الحياة الزوجية كل فترة يقوي العلاقة بين الزوجين، كما يحسن ذلك نفسية الشريكين ويبعد الخلافات الزوجية.

1- العودة لروح الطفولة

كسر الروتين ليس بالأمر الهين، لذا يجب القيام بأمور تثير روح المرح والاهتمام والمغامرة داخل الأنفس، كل ذلك يخلقه التلقائية والعفوية، فهي أساس التغيير اليومي في الحياة الزوجية.

من بعض تلك التصرفات العفوية شراء الأيس كريم في الليل، أو الرقص معًا دون تخطيط بحركات عفوية، أو التنزه وركوب الخيل او الجلوس أمام النيل، أو الذهاب للملاهي.

2- الخروج عن المألوف وعدم الخوف

تجربة شئ جديد يضيف الحياة حالة من الانتعاش المرغوب، ولكن يجب الابتعاد عن الخوف، فقط أفعلوا ما تفكروا فيه ويتميز بروح المغامرة مثل الذهاب لحفلة موسيقية، أو القفز بالمظلات، أو رحلة تخييم.

3- السفر

السفر من أفضل الوسائل لتغيير روتين الحياة لبضعة أيام، قومي أنتِ وزوجك بالسفر للاستمتاع والاسترخاء وتجديد حياتكِ الزوجية. من الأفضل التخطيط لإجازة السفر جيدًا لتجنب المفاجآت غير السارة.

4- استعادة الرومانسية

المسؤوليات الأسرية وجهد الحياة تجعل الزوجين أقل رومانسية وتعبيرًا عن مشاعر الحب، وكان الابتعاد عن التعبير عن مشاعرنا هو افتراض أن الطرف الآخر يعرف كيف نشعر تجاهه لكن، هذا ليس صحيحًا، حتى إذا كان يعرف، بالجهر بالمحبة يخلق المودة ويزيدها.

5- موعد غرامي خارج المنزل

ينصح خبراء العلاقات الزوجية بقضاء الزوجان عطلة كل فترة بعيدًا عن الأطفال ومتطلباتهم لإعادة الاتصال بينهم، والاسترخاء.

6- استعادة الذكريات

استعادة الذكريات أمر يكسر رتابة الحياة الزوجية، ويخلق جو من المرح والضحك، بحيث يذكر كلا الزوجين كل ما مروا خلاله في مرحلة الطفولة أو المراهقة، ومشاهدة صور وفيديوهات الزفاف، وخلق سينما خاصة بكما من رحلاتكما معًا، والحديث عن الصعوبات التي قومتوا بتحديها سويًا، تلك الذكريات تعيد الشغف وتوثق رباط المحبة.

7- الأحلام المشتركة

التخطيط باستمرار في بداية العلاقات الزوجية للمستقبل، وعن ماذا يريدوا فعله والمشاريع والأهداف المشتركة، لكن بمرور الوقت يسيطر على الحياة حالة من الروتين ورتابة، ثم يتم التوقف ببطء عن التخطيط للمستقبل.

هذا أمر خاطئ، فالأحلام والآمال والأهداف التي ترغبان بها يجب التحدث بها باستمرار،ووضع الخطط لإنجازها، فلهذا عامل على توثيق الرباط الزوجي والرغبة في تكملة المشوار معًا.

8- مشاركة بعض الأنشطة اليومية

تخصيص وقت لمشاركة أنشطة يومية، مثل الذهاب للسوق سويًا، أو القيام بالأعمال المنزلية معًا، أو مشاهدة مسلسل جديد، فالمشاركة لها مفعول السحر في خلق حديث متجدد وإعادة الحياة للحوار بينكما.

9- صنع مفاجأة بسيطة

من الذي قال إنه يجب أن تكون هناك مناسبة كي يفاجأ الأزواج بعضهم البعض، أصدق المفاجآت وأجملها هي التي تأتي دون مناسبة.

اضافة تعليق