جوجل تصمم "مناطيد" لتوفير خدمات الهاتف عقب إعصار "ماريا"

الأحد، 08 أكتوبر 2017 12:00 ص

وواجهت بويرتوريكو صعوبات بعد أن ضربها الإعصار "ماريا"، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز"، لاستعادة خدمات الاتصالات، قالت الهيئة في وقت متأخر الجمعة إن 83% من مواقع تقديم خدمات الهاتف المحمول لا تزال خارج الخدمة فيما تنشر شركة اتصالات مواقع لاسلكية مؤقتة.

وأعلنت ألفابيت في 2013 عن مشروعها الذي أطلقت عليه "لوون" لاستخدام مناطيد تعمل بالطاقة الشمسية على ارتفاعات كبيرة لتوفير خدمات الإنترنت لمناطق نائية، وقالت في وثيقة قدمتها للهيئة إنها تعمل من أجل "دعم مقدمي خدمات الهاتف المحمول المرخصين لاستعادة قدرات اتصالات محدودة" في بويرتوريكو.

وفي إطار ذات الجهود قال ريكاردو روسيلو حاكم بويرتوريكو على تويتر في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة إنه أجرى "محادثة مبدئية رائعة مع إلون ماسك، والفرق تتحدث وتستكشف الفرص، ستلي ذلك خطوات أخرى قريبًا.

وقال ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الجمعة، إن الشركة سترسل المزيد من البطاريات إلى بويرتوريكو للمساعدة في إعادة الطاقة الكهربائية في الجزيرة بعد أن تسبب الإعصار ماريا في قطع كل الخطوط قبل أكثر من أسبوعين.

وفي أواخر سبتمبر قالت تسلا إنها سترسل مئات البطاريات التي يمكن أن تخزن الطاقة التي تنتجها الألواح الشمسية لبويرتوريكو لتوفير مساعدة طارئة بعد الإعصار.

اضافة تعليق