خالد الجندي: لا يكذب البخاري إلا سفيه

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 12:00 ص

وأضاف الجندى، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية dmc، أنه لا يقصد الإساءة أو التطاول على المرأة، مشددة على عدم التطاول على الحديث الشريف، لأنه سابق للعصر الحالي في احترام المرأة.

وأكد أن الله سبحانه وتعالى أعطى الرقي الإنساني أولوية مستمرة في القرآن الكريم، حتى عندما عاتب النبي صلى الله عليه وسلم، في قوله، "وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى"، مضيفا أن تزكية النفوس والارتقاء بها وتطوير الذات هي الفلاح، وأن التحضر من أهم أولويات الرسالة الإسلامية.

وأوضح الجندي، أن المقصود من الحديث النبوي، هو توليتها الأمور المخصصة للرجال والتي كلفهم بها الله عز وجل من حمايتها والدفاع عنها وتلبية حاجاتها، مضيفًا: "يا ميت وكسة وخيبة وندامة على الرجالة أم شنبات اللي قاعدة في البيت تقرأ جرائد وتلعب "بلاي ستيشن" في البيت وسايبه زوجاتهم تشتغل".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: "الرجالة ديه من النوعية البلاستيك لن تفلح بعد تنازلهم عما أسند الله إليهم من واجبات ومهام إلى نسائهم، وعايشين طرازانات في البيت"، مضيفًا: "وما أفلح قوم لم يغيروا على نسائهم فأسلموهن إلى ذئاب الطريق".

اضافة تعليق