أسبوع للتوعية بالإسلام في جامعة ميتشجان الأمريكية

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:00 ص

وتستمر هذه التظاهرة حتى السبت القادم، وفق ما أوضحت جمعية الطلاب المسلمين بجامعة ميتشجان. وستشهد الجامعة طوال الأسبوع ندوات ونشاطات مجانية للتعريف بالإسلام.

وقال سلمان بيرفيز، ممثل الجمعية إن "عددا من الأفراد يجهلون معنى أن يكون الفرد مسلما ولا يعرفون حتى شخصا مسلما في وسطهم اليومي". مضيفا "هذه التظاهرة تعد فرصة لهم من أجل الإطلاع على حقيقة المسلمين والإسلام، وفرصة للجالية المسلمة حتى ترفع الوعي بأهمية التعددية الدينية والثقافية".

ولأن وتيرة الأعمال الإرهابية في تزايد، ارتأت الجمعية تخصيص ندوة اليوم الخميس عن تنظيم داعش، ومفهوم الجهاد في الدين الإسلامي. وسيقدم الأستاذ الجامعي محمد خليل، المتخصص في الدراسات الإسلامية، هذه الندوة حتى يعرض فيها لبعض الأفكار المغالطة المنتشرة عن الإسلام وعن كيفية تلاعب الإرهابيين بالإسلام وتحريفهم للآيات القرآنية وقدرتهم على غسيل أدمغة ضحاياهم.

وغدا الجمعة، سيلقي أحد الأئمة خطبة يوم الجمعة بحضور عدد من الطلاب الراغبين في التعرف على اليوم المقدس للمسلمين، كما هو يوم السبت لليهود ويوم الأحد للمسيحيين؛ أما السبت، فقد قررت جمعية الطلاب المسلمين الاحتفال بختام أسبوع التوعية بالإسلام من خلال توجيه دعوة إلى الطلاب كافة على وجبة غذاء مشتركة في إطار احتفاليات المسلمين بعاشوراء.

 

اضافة تعليق