"فوكس" توسع نشاطها بإطلاق قناة باللغة العربية في الشرق الأوسط

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:00 ص

ويشمل التوسع قناة عن "اللايف ستايل" باسم "Fox Life" و"Fox Crime" والتي ستعرض تحقيقات حول الجرائم، وفقًا لما نقله موقع "سي إن إن عربي"، ويوجد قناة ثالثة باسم "Fox Rewayat" والتي ستكون القناة الأولى لـ"فوكس" التي تبث باللغة العربية.
 
أما "روايات" فستعرض مسلسلات الدراما في أمريكا اللاتينية، وآسيا، وأوروبا، والتي دُبلجت إلى العربية.
 
وقال المدير العام في "مجموعة فوكس نتورك" سانجاي راينا، إن "المشاهدين في المنطقة هم من خلفيات عرقية ولغوية مختلفة، لذا فإن المحتوى الجيد ما زال ملكاً، مضيفاً أن "أمراً واحداً يبقى كما هو، وهو الرغبة في معرفة قصة عظيمة."
 
أما مجموعة "فوكس نتورك،" وهي شركة التلفزيون الدولية التابعة لـ"توينتي فيرست سنشيري فوكس،" فستُنتج أيضاَ محتوى أصليا مخصصا لمنطقة الشرق الأوسط.
 
كما ستحظى هيئة البث بإنتاجها المحلي الأول "The Open Road" على "فوكس لايف" ويوثق العرض سفر سيدتان تستكشفان العالم العربي على دراجتين ناريتين، وستكون القنوات الجديدة متاحة فقط من خلال شركة "اتصالات،" الإقليمية والتي تُقدم خدمات للتلفزيون والإنترنت.
 
وأوضح راينا، أنه هناك 60 مليون أسرة في العالم العربي لا يدفع حاليًا سوى جزء صغير منها رسوم اشتراك لمزودي البث التلفزيوني، مما يعنى وجود إمكانيات هائلة، مؤكدًا أنهم في بيئة جميلة منتظرين النمو.
 
وليست فوكس هي الوسيلة الإعلامية الوحيدة التي وجدت فرصة في الشرق الأوسط، إذ أعلنت بلومبرغ الأسبوع الماضي، أنها ستبدأ بث الأخبار المالية باللغة العربية، ووقعت عقداً مدته عشر سنوات، مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق لإطلاق قناة "بلومبرغ العربية، وتتضمن الاتفاقية شبكة تلفزيونية وإذاعية على مدار 24 ساعة، ومنصة رقمية متخصصة، كما ستُنشر مجلة "بلومبرغ بيزنس ويك" باللغة العربية.
 
وأشار راينا إلى أن التوسع الرقمي سيأتي في وقت لاحق لفوكس، مضيفاً أن ليس لدى الشركة خطط فورية لإطلاق منصة "فوكس بلس، الرقمية في المنطقة، ولكنهم سيبحثون في وقت ما عن تقديم نوعاً مماثلاً من الخدمة، يتم اختياره لجمهور محلي في المنطقة.
 

اضافة تعليق