"جزيرة القيامة" غنية بالكنوز الطبيعية.. تسحتق الاستكشاف

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:00 ص

وتشتهر الجزيرة بتماثيل الـ"مواي"، وفقًا لما نقله موقع "سي إن إن عربي"، والتي حفرت باستخدام حجر البازلت بين العامين 1250 و1600 ميلادية، بالإضافة إلى الفوهات البركانية، والقرى الأثرية المحفوظة، والشواطئ، والمأكولات البحرية اللذيذة، ومواقع الغوص، التي تعتبر من بين نخبة المواقع في العالم. 
 [image id=6014] 
 [image id=6015] 
وتعتبر هذه الجزيرة جزء من تشيلي، وتبعد 3540 كيلومتراً عن قارة أمريكا اللاتينية، ويمكن السفر إليها مباشرة عن طريق مجموعة خطوط "لاتام" الجوية، التي تنطلق من سانتياغو عاصمة التشيلي. وتستغرق الرحلة أقل من ست ساعات. 
 [image id=6017] 
وتتمتع الجزيرة بمرافق مخصصة لخدمة السياح، والتي تشمل بيوت الضيافة، والمنتجعات الراقية، وحتى الغرف المتاحة عن طريق موقع "Airbnb."
 [image id=6020] 
وننصحكم بتجربة نُزُل "Hangaroa Eco Village & Spa" الراقي والصديق للبيئة في الجزيرة، حيث يتضمن العديد من الغرف المستوحاة من البيوت الصخرية القديمة لسكان الجزيرة، وتتميز الغرف باعتمادها على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
 [image id=6019] 

وننصحكم بزيارة منتزه "Rapa Nui" الوطني، والذي أُدرج في قائمة الـ "يونيسكو" للتراث العالمي  في العام 1995، ويمثل المنتزه 42% من مساحة الجزيرة، ويضم القمم البركانية والقرى الصخرية وتماثيل "مواي."
 [image id=6014] 
 
ويبلغ عدد تماثيل "مواي" 887 تمثالاً في الجزيرة، وينصح بالاستعانة بخبرات دليل سياحي لفهم تاريخها، وننصحكم أيضاً بزيارة متحف "Father Sebastian Englert،" الوحيد في الجزيرة، المخصص لعلم الإنسان. 
 
ويتميز الطعام في الجزيرة بمكوناته الطازجة، وبثمنه المعقول، وتعتبر أسماك التونا المكون الأساسي في الأطباق المحلية هناك، بالإضافة إلى الكركند وسمك السيف، وإذا كنتم ترغبون بشراء الأسماك الطازجة في الجزيرة، ننصحكم بشرائها من بلدة "هانجا روا." 
 [image id=6018] 

اضافة تعليق