منع طالب من مسابقة رياضية لارتدائه العمامة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:00 ص

ومنعت مؤسسة ماربل نيوتاون ديستريكت طالباً من أقلية السيخ من المشاركة في تظاهرة رياضية لارتدائه غطاء للرأس بناء على تعاليم فيدرالية كرة القدم. وتعليقا على ذلك، أصدر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بياناً رسمياً ورد فيه أنه "يحق لكل الطلاب المشاركة في التظاهرات الرياضية بغض النظر عن الممارسات والانتماءات الدينية".

وقال المدير التنفيذي للمجلس بولاية فيلادلفيا "إننا نحث إدارة المؤسسة التعليمية على تطبيق سياسة تصون الحرية الدينية للطلاب على اختلاف انتمائهم الديني".

وفي قضية مماثلة، كان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية قد تعاون مع مؤسسة ماريلاند الثانوية لاعتماد سياسة محلية تقضي بالتراجع عن منع طالبة مسلمة من المشاركة في مباراة رياضية بسبب ارتدائها للحجاب؛ ويسعى المجلس إلى اتخاذ خطوة مماثلة في حال تأييد فيدرالية المؤسسات للتعليم العالي على المستوى الوطني لتلك الخطة.

ونوه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إلى أن العديد من المنظمات الرياضية الدولية قد ألحقت تعديلات بقوانينها وسياساتها مراعاة للاحتياجات الدينية للمتسابقين والمشتركين، "فعلى سبيل المثال، خلال السنوات الماضية، قامت الفيدرالية الدولية لحمل الأثقال، والفيدرالية الدولية لكرة السلة والفيدرالية الدولية لكرة القدم برفع الحظر بالتوالي على الحجاب وغطاء الرأس".

كما يرغب المجلس أن تتم مراجعة القوانين الخاصة بالزي والتوصيات الخاصة بها حتى يتمكن أفراد الجاليات من المشاركة بشكل تام وعادل في مسابقة الملاكمة الوطنية والدولية.

اضافة تعليق