بالصور.. أنهار أفريقيا الأكثر تشويقًا لتنفيذ المغامرات

الأحد، 01 أكتوبر 2017 12:00 ص

وكان كونراد يتحدث عن رحلة تمتد على طول نهر الكونغو، وفقًا لما نقله موقع "سي إن إن"، ولكن الأمر ذاته يُمكن أن يقال عن أي بحيرة أو نهر أفريقي عظيم.
 
وتعكس القنوات المائية في القارة مزيجاً من الحياة البرية، والجمال، والصفاء الذي يجذب السياح إلى أفريقيا، ويشجعهم في العودة إليها مرة أخرى، بشكل يُضاهي الصحاري، والجبال، والسهول الجميلة. 
 
وعادة، ما يصف الخبراء الرحلات المائية في أفريقيا بأنها تشكل الكثير من الإغراء، وخصوصاً أن الأنهار هي قنوات اتصال وشرايين الحياة.
 
وجاءت المغامرات الأكثر تشويقاً في هذه الأنهار في أفريقيا كالتالي : 
 
*نهر كواندو : 

ويقع النهر في جنوب غرب أفريقيا، ويتدفق في أنغولا، على الجزء الشرقي من مقاطعة كواندو-كوبانغو، وفي ناميبيا وبوتسوانا. ويتنقل قارب سفاري فاخر باسم "زامبيزي كوين" عبر ناميبيا إلى منتزه تشوبي الوطني في بوتسوانا، حيث تعيش 120 ألف من الفيلة.

 [image id=5948] 
 
*نهر النيل (أوغندا) : 

تزايدت شعبية مغامرة التجديف على أطول نهر في العالم بفضل سلسلة من المنحدرات والمياه المسطحة بالقرب من جينجا.

 [image id=5947] 
 
*نهر الكونغو : 

ويصف كريس روزينكرانز من شركة الكونغو للسياحة والسفر مغامرة التنقل في نهر الكونغو برحلات متعددة بين كيسانغاني وكينشاسا بـ"المغامرة الأصعب، والأكثر هدوءاً، وسريالية.

 [image id=5951] 

*بحيرة ملاوي : 

وكانت البحرة تُسمى سابقاً بـ"نياسا،" وتقع في شرق أفريقيا. وهي أقصى البحيرات العظمى الأفريقية إلى الجنوب، وثالث بحيرات إفريقيا مساحة. تحتل بحيرة ملاوي المركز الخامس عالمياً من حيث الحجم. وتُقدم السفينة "ايلالا" رحلة ذهاباً إياباً لمدة ستة أيام بين بلدتي "مونكي باي" وشيلومبا، مع زيارة إلى جزيرة ليكوما التاريخية.

 [image id=5949] 
 
*نهر النيل (مصر) : 

ويُعتبر النيل أطول أنهار الكرة الأرضية، ويقع في قارة أفريقيا وينساب إلى جهة الشمال، وله رافدين رئيسيين النيل الأبيض والنيل الأزرق. أما الإبحار في النيل، فهو من بين المغامرات الأكثر تشويقاً في المياه الأفريقية، وخصوصاً الطريق الأكثر شعبية بين أسوان والأقصر.

 [image id=5950] 

*نهر السنغال : 

وهو نهر يجري في أقصى غرب قارة أفريقيا، ويحتل مرتبة مميزة في قائمة أطول الأنهار الأفريقية وأشهرها. وتقوم الباخرة الفرنسية "بو المغداد" برحلة تستغرق سبعة أيام من سانت لويس إلى بوردو، وتتوقف في حديقة دودج الوطنية للطيور ومنطقة "لا فولي دو بارون روجر."

 [image id=5952] 
 

اضافة تعليق