"تشيك" بأعلى قائمة الأسوء صحة عالميًأ.. و"أفغانستان" الأخيرة

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 12:00 ص

وجاءت جمهورية تشيك من أسوأ الدول صحة، بينما احتلت أفغانستان المرتبة الأخيرة فيما يتعلق بالمحاور الثلاثة للتحليل.
 
وبحسب موقع “ذا اندبندنت” جاءت المملكة المتحدة في المرتبة الـ 19 في قائمة أسوأ البلدان صحة، في حين احتل البريطانيون المرتبة التاسعة كأكثر الشعوب شربًا للكحول حول العالم.
 
بالإضافة إلى ذلك احتلت أوقيانوسيا المرتبة الأولى في الأكثر سمنة عالميًا، بما يعادل نسبة 41 في المائة من السكان يعانون من مؤشر كتلة جسم أكثر من 30، كما أدرجت فيجي وتونغا وتوفالو وكيريباتي في قائمة العشرة الأوائل للبدانة.

من ناحية أخرى، مثلت أفغانستان أكثر البلدان صحة كثاني أدنى معدل بدانة في العالم، حيث أن نسبة 2.6 في المائة من سكانها يمتلكون مؤشر كتلة جسم يزيد عن 30، بالإضافة إلى أن سكانها لا يدخنون سوى 83 سجارة سنويًا، ويشربون القليل من الكحول؛ ربما يعود الأمر إلى سياسة حيازة الكحول وشربها.

أما فيما يتعلق باستهلاك الكحول احتل سكان جمهورية التشيك المرتبة الأولى؛ حيث يقدر استهلاك الفرد من الكحول سنويًا 13.7 لتر، كما أنها احتلت المرتبة الـ 11 في استهلاك التبغ، بينما جاءت روسيا في المرتبة الثانية، تليها سلوفينيا، وبيلاروسيا، وسلوفاكيا، والمجر.
 
وجاءت أوروبا الشرقية من أكثر المناطق غير الصحية في العالم واحتلت المرتبة التاسعة، بينما احتلت الولايات المتحدة المرتبة العاشرة بالاشتراك مع ليتوانيا.
بالمناطق الأكثر سمنة عالميًا، احتلت أوقيانوسيا المرتبة الأولى بما يعادل نسبة 41 في المائة من السكان يعانون من مؤشر كتلة جسم أكثر من 30، كما أدرجت فيجي وتونغا وتوفالو وكيريباتي في قائمة العشرة الأوائل للبدانة.

اضافة تعليق