ارتفاع حصيلة زلزال المكسيك لـ 226 قتيلًا

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 12:00 ص

وكتب مدير وكالة الحماية المدنية في المكسيك لويس فيليبي بوينتي، على موقع "تويتر"، أنه تم تسجيل معظم القتلى في العاصمة مكسيكو سيتي، حيث لقى 117 شخصًا حتفهم بالمدينة.
 
أكد وزير الدولة للشؤون الداخلية ميغيل أنخيل أوسوريو، متحدثًا لشبكة "تيليفيسا" التلفزيونية على أعداد الضحايا  السابق ذكرهم، موضحًا أن هناك 39 في بويبلا، و55 في موريلوس، و12 في ولاية مكسيكو وشخص في غيريرو، وثلاثة في جيريرو.
 
كما قُتل 21 طفلًا على الأقل واعتبر حوالي 20 آخرين في عداد المفقودين، عند انهيار مدرسة في مكسيكو جراء الزلزال الذي بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر.

وقال مساعد وزير الدولة للتربية خافيير تريفينيو، لشبكة تيليفيسا "لدينا تعداد 25 قتيلًا بينهم 21 طفلًا" في مدرسة إنريكي ريبسامن الابتدائية.

جدير بالذكر أن الزلزال وقع أمس الثلاثاء، بينما كان يتم التدريب على التعامل مع الزلازل في ميكسيكو سيتي في الذكرى 32 لزلزال عام 1985، والذي أدى إلى مقتل 10 آلاف شخص.
 
وأدى الزلزال الواقع أمس إلى انقطاع الكهرباء وخطوط الاتصال عن مليوني شخص على الأقل، وحذرت السلطات المواطنين من التدخين الذي قد يؤدي إلى اشتعال حرائق بسبب أنابيب الغاز، وأفادت التقارير بأن بناية سكنية من 6 طوابق انهارت في الزلزال إضافة إلى مصنع وسوق تجاري.

اضافة تعليق