الأعاصير تحاصر أمريكا.. "نورما" يتجه لـ"كاليفورنيا" و"هوزيه" يهدد نيويورك

السبت، 16 سبتمبر 2017 12:00 ص

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن "نورما" تركزت على بعد حوالى 270 ميلا (435 كيلومترا) جنوب "كابو سان لوكاس"، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز"، فيما وصلت سرعة الرياح 75 ميلا في الساعة (120 كم / ساعة).
 
وقال المركز، إن دوامات الرياح التي أحدثتها نورما، ستبدأ في التأثير على أجزاء من ساحل جنوبي غرب المكسيك وباجا السبت، وستستمر في بداية الأسبوع المقبل، محذرًا من أمطار غزيرة وسيول في ولايتي "جيريرو وأوكساكا الساحليتين في الجنوب".
 
وراح ضحيته شخص وتم تدمير حوالى 200 منزل بسبب المياه أو الرياح في ولاية جيريرو الساحلية في المحيط الهادئ بعد أن ضرب إعصار ماكس الأراضي شرق أكابولكو، ومثل الإعصار خبرا سيئا لأكابولكو حيث يستعد السياح للسفر إلى المدينة للاحتفال بيوم الاستقلال في المكسيك في عطلة الأسبوع.

عودة إعصار "هوزيه" مجددًا

أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن "هوزيه" أصبح إعصارًا مرة أخرى من الفئة الأولى بعد أن اكتسب قوة في المحيط الأطلسي، وقد يهدد نيويورك ونيو إنجلاند.

وأضاف المركز الموجود بـ"ميامي"، أن هوزيه محمل برياح سرعتها 120 كيلومترا في الساعة.

وتظهر توقعات لمسار الإعصار الذي يبعد حاليا 785 كيلومترا جنوب غربي برمودا إنه سيتجه شمالا قبالة الساحل الشرقي مع احتمالات وصوله لنيويورك ونيو إنجلاند أو المناطق الساحلية لكندا.

اضافة تعليق