أروع 6 خرائط تم تصميمها على الإطلاق

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:00 ص

1 - The planisphere of Aratus
 
خريطة تظهر نموذجًا للكون وفقًا لعالم الفلك اليوناني والشاعر أراتوس.. تظهر فيه الأرض في وسط الكون، مع الشمس والقمر، والكواكب الأخرى التي تدور حوله.. المدارات رشيقة بشكل خاص، وجميع التفاصيل واضحة ودقيقة.. تم نشرها عام 1660 م.
 
  [image id=5265] 
 
2 - The Cedid Atlas Tercumesi
 
أمر بها السلطان الثالث من سلاطين الإمبراطورية العثمانية بعد أن شارك في العديد من الإصلاحات والتحديثات خلال فترة حكمه، وكان هذا الأطلس عام 1803 أول أطلس كامل معروف في العالم الإسلامي لاستخدام رسم الخرائط على النمط الأوروبي، ولم يطبع سوى 50 نسخة، وتم حرق العديد منها خلال عدة تظاهرات .. تم تركيب كل صفحة على القماش، بدلًا من الورق، لجعلها أطلو عمرًا.
 
  [image id=5266] 
 
3 - This Fantasy Map Of Sarkamand
 
تم إنشاؤها عن طريق مصمم الفوتوشوب والمصور "روبرت ألتباور" والذى أتبع أسلوب كتابة الحروف العربية عليها، ويشير الأسم إلى مدينة سمرقند الجميلة للغاية، التي تقع في أوزبكستان اليوم.

  [image id=5267] 
 

4 - Duke’s Plan Of New York
 
تم تصميمها عام 1664 بطلب من "جيمس" دوق يورك، و تم نسخ هذا النموذج من خريطة هولندية سابقة.

 [image id=5269] 

5 - Cheonhado
 
هذه الخريطة، أنشئت في كوريا حوالي 1800، ومعروفة باسم تشيونهادو. مصطلح يعني "خريطة كاملة للجميع تحت السماء" ويظهر جبل باطني ميرو في المركز. 
 
6 - Leo Belgicus
 
في عام 1583، رسم "مايكل إيتزينجر" خريطة تصور هولندا ولوكسمبورغ وبلجيكا في شكل أسد مستوحى من الأسود الذي كان شائعًا جدًا في شعارات المنطقة. وسماها " ليو بلجيكوس".
 
  [image id=5268] 

اضافة تعليق