أخصائي أطفال يقدم روشتة علاجية للتعامل مع نزلات برد الأطفال

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 12:00 ص

 
وقال أخصائي الأطفال الدكتور حمدان عبد الباسط، إن الأطفال وخاصة حديثي الولادة معرضون للإصابة بالسعال أكثر من غيرهم، لذلك لابد من توفير الأطعمة الغنية بفتامين "د"، حيث يعاني معظم الأطفال في هذا التوقيت من العام بسبب حالة التقلبات الجوية من إنفلونزا وبرد وسُخُونَة.
 
وأضاف عبدالباسط، أنه على الأطفال الإكثار من تناول الفواكة والخضار الغني بفتامين "سي"، وتتلخص هذه الأطعمة فى "عصير الليمون، والبرتقال، والفلفل الرومي"، والاهتمام بغسل الأيدي جيدًا قبل الأكل وبعده بالماء والصابون، والامتناع عن أكل الوجبات الغنية بالتوابل الحارة، والابتعاد قدر الإمكان عن المدخنين، وعدم تغطية الفم عند العطس أو السعال، لتجنب نقل العدوى.
 
كما أكد أخصائي الأطفال أنه على جميع الأمهات عدم تعريض أطفالهم إلى الهواء البارد، وخاصة إذا كانوا يتواجدون فى مكان دافئ، مضيفًا أن السعال يزداد عند الأطفال وخاصة عند النوم، فيجب القيام بتبخيرات طبيعية مثل النعناع قبل النوم.
 
ويختلف علاج السعال بحسب الأسباب، ولكن عادة ما يختفي خلال أسبوع إلى عشرة أيام، ولا ينصح بتناول أدوية السعال للأطفال لما لها من آثار جانبية، إلا إذا كانت تحت إشراف الطبيب، هذا بخلاف أهمية الحفاظ على تدفئة جسم الطفل جيدًا في الشتاء وقت النوم.

اضافة تعليق