10 طرق للحصول على جسم رشيق دون ريجيم

السبت، 09 سبتمبر 2017 12:00 ص

1 - تدوين طعامك
 
بمنتهى البساطة دوّن ماذا تناولت بعد كل وجبة فى ورقة تصحبك إلى كل مكان .. وجود عناصر طعامك أمامك دائمًا قد تصبح حائلًا مهمًا فى إحساسك بالذنب إن طالعتها فجأة ورأيت أنك تخطيت الحد المسموح به من الغذاء المشبع بالدهون.
 
 [image id=5173]  
 
2 - تناول طعامك مع الناس 
 
عوّد نفسك على تناول طعامك بصحبة الناس وليس هاتفك .. إنشغالك بالحديث معهم أثناء تناول الطعام سيجعل الكمية المتناولة أقل منها عن إذا ما تناولت الطعام بمفردك أو وأنت تتحدث فى الهاتف. 
 
  [image id=5175] 
 
3 - كُل ببطء
 
تناول الطعام ببطء يساعد على الشعور بالشبع سريعًا ويعطى الفرصة للمعدة للإحساس بالإمتلاء.
 
  [image id=5174] 
 
4 - النوم 
 
حافظ على عدد ساعات نوم ثابت يوميًا لا يقل عن من 7 إلى 9 ساعات .. أثناء النوم يتم حرق الدهون وتعطى جسمك راحة وفرصة للقيام بمهام عمله على أكمل وجه بعدها. 
 
 [image id=5174] 
 
5 - شرب الكثير من الماء
 
الماء هو العنصر الأساسى والمثالى فى المساعدة على ترطيب الجلد والبشرة وتقوية العضلات .. 13 كوب للرجل يوميًا و 9 للمرأة هى النسبة المطلوبة للتناول على الأقل.

 [image id=5176] 
 
6 - تناول الكثير من الخضروات
 
تناول الخضار يساعد فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والحماية من أنواع معينة من السرطان، ناهيك عن حقيقة أن الخضروات غنية بالفيتامينات والمواد المغذية التي لا يمكن العثور عليها بسهولة في غيرها من الأطعمة المصنعة.
 
 [image id=5177]   
 
7 - الذهاب للعلاج 
 
تقول "ماريان مارغليس"، طبيبة علم النفس في مدينة نيويورك: "عندما لا يعبر الناس عن مشاعرهم ويبتلعوها ويفضلون دفنها بعيدًا عن الوعي، فإن جسد المرء يتفاعل في كثير من الأحيان ويعود هذا بالضرر على جسمه وصحته". وأضافت أن الناس قد يعانون من أعراض مثل القرحة والصداع؛ لذا وجب التوجه إلى الطبيب من وقت لآخر لتلقى العلاج دون تردد أو كسل قبل تردى الأوضاع بشكل أكبر.
 
  [image id=5178] 
 
7 - لا تأكل بسبب الملل
 
حاول أن تمنع نفسك من تناول الطعام أثناء الشعور بالملل أو الإكتئاب ولا تأكل إلا إذا كنت جائعًا حقًا .. قد يبدو الأمر صعبًا فى البداية لكنك ستعتاد على ربط الأمر فى ذهنك بالتدريج. 
 
 [image id=5179] 

8 - كُل الفاكهة بدلًا من شُربها
 
أثبتت الدراسات أن تناول الفاكهة أفضل كثيرًا من شربها كعصير لأن عصرها قد يضيع الكثير من فوائدها الغذائية المهمة. 
 
  [image id=5178] 
 
9 - حقيبة طعام خاصة 
 
إن كنت ممن يتناولون وجبة الغذاء خارج المنزل بسبب طبيعة عملك ننصحك بإصطحاب كيس ورقى بسيط يوميًا تضع فيه طعامك الصحى من المنزل حتى تستطيع التحكم بسهولة فيما تتناوله. 
 
  [image id=5180] 
 
10 - الساونا
 
الحرص على ممارسة الساونا ولو مرة كل أسبوع سيساعد جسمك على التخلص من السموم المتراكمة والماء غير المفيد ومن ثم الحصول على جسم صحى.
 
  [image id=5181] 

اضافة تعليق