أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

سر سعد بن معاذ ولماذا اهتز عرش الرحمن يوم وفاته رغم أنه لم يعش إلا ٧ سنوات فى الإسلام؟

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 24 يناير 2022 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه  ومحبيه عن سر سعد بن معاذ ولماذا اهتز عرش الرحمن يوم وفاته رغم أنه لم يعش إلا ٧ سنوات فى الإسلام.
ونحدث "خالد" عن البركة قائلا إن البركة هي الزيادة في الخير والرزق ، وأن الله عز وجل وصف المسجد الأقصى بالذي باركنا حوله ، فبركته أن المصلين لا ينقطعون عنه ، وليلة القدر وصفها الله بأنها اليلة مباركة في الأجر والثواب والعفو من الله.
وتابع : البركة بحياة المسلم تكون في العمر والرزق ، وان الرزق يشمل المال والزواج فإذا حدثت البركة في الزواج جاء أبناء صالحون وعباقرة، الرزق ليس في المال ولكن في كل خير في حياة الإنسان، والبركة تأتي وتتحقق من التقوى وصلة الرحم، والتقوى أن يغلب على يومك وأسبوع وشهرك أن يراك الله حيث أمرك في كل حركتك بهذه الأزمنة، وألا يجدك حيث نهاك بقدر استطاعتك بحيث يكون هذا الحال الغالب، وحفز نفسك على الالتزام بالتقوى ولا تجلدها.
وأما بركة العمر فهو أن يعيش الإنسان عمرًا قصيرًا ويحقق إنجازات كثيرة ، يجب أن نسأل أنفسنا عما سنتركه من أثر بعد أن نرحل، فلا تجعل عمرك يتسرق منك، لأن هذا معناه ضياع البركة، وأبرز مثال على بركة العمر هو الصحابي الجليل سعد بن معاذ رضي الله عنه أسلم وعمره 31 سنة ومات وعمره 37 سنة وعند موته اهتز له عرش الرحمن، وعرش الرحمن هو أجمل مخلوقات الله وأحلى من كل ما في السماوات والأرض، فلا تجعل ضغوط الحياة تبعدك عن ذكر الله وعبادته، فتعطيه فضلات وقتك، ولا تجعل ضغوط الحياة تجعلك تعطي الناس فضلات اهتمامك.
ولا تنس ورد الذكر أستغفر الله 100 مرة والباقيات الصالحات سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر 100 مرة ولا حول ولا قوة إلا بالله 100 مرة ، ولن تأخذ منك أكثر من 12 دقيقة يوميا.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدرس الأسبوعي البركة الإحسان التقوى النبي رسول الله سعد بن معاذ مواجهة صدمات الحياة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومحبيه عن سر سعد بن معاذ ولماذا