أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

4مشروبات طبيعية تساهم في حماية الكبد وتطهير الجسم من السموم ..القهوة والشاي الأخضر في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الاحد 23 يناير 2022 - 05:58 م

الكبد يعد من أهم أعضاء الجسم، باعتباره مسئولا  عن مجموعة واسعة من الوظائف من بينها التخلص من السموم وتنظيم المغذيات وتنشيط الإنزيمات ويفرز العصارة الصفراء، التي تساعد على تعزيز الهضم والتمثيل الغذائي. ولهذا هو السبب في أن العناية المناسبة بالكبد مهمة للغاية للحفاظ على صحتنا العامة،

وفي هذا السياق ، قال استشاري التغذية روبالي داتا: “يقوم الكبد بأكثر من 500 وظيفة منقذة للحياة ومستدامة يوميًا. كما أنه أيضًا أحد الأعضاء التي تطهر نفسها. لذلك، من المهم جدًا إطعام أجسامنا طعامًا صحيًا ومغذيًا، حتى لا يبذل الكبد مجهودًا كبيرًا طوال الوقت”.

كيف تحمي جسمك من السموم ؟

ووأشار روبالي إلي أن هناك بعض الخيارات لمشروبات صحية تساعد في التخلص من السموم، مما يسهم في تعزيز عملية تطهير الجسم بسهولة مما يدعم صحة الكبد

أول هذه المشروبات التي تساعد في تنظيف الكبد والتخلص من السموم هي :

القهوةحيث يعد مشروب القهوة أحد أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم. وتشرح العديد من الدراسات أن تناول القهوة بالجرعات الصحيحة يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الكبد.

خبير التغذية داتا أوضح كذلك أن نتائج إحدى “الدراسات التجريبية أظهرت أن تناول القهوة بكميات معتدلة يساعد في الواقع في الحفاظ على الكبد خاليًا من الأمراض. كما تبين أن تناول القهوة يقلل من ترسب الدهون في الكبد مع زيادة قدرة مضادات الأكسدة عن طريق زيادة إنتاج الغلوتاثيون، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية.

من المشروبات التي تساهم في تعزيز صحة الكبد الشاي الأخضرإذ تشير دراسة نُشرت في دورية الكيمياء الحيوية الغذائية إلى أن الشاي الأخضر، إلى جانب التمارين الرياضية، يساعدان في تعزيز صحة الكبد. توصلت دراسة، أُجريت على جرذان المختبر، إلى أن تناول مستخلص الشاي الأخضر أدى إلى التخلص من العناصر الغذائية المُصنعة بشكل مختلف، كما أن الجسم تعامل مع الطعام بشكل أفضل.

مشروبات طبيعية تحمي الكبد 

شاي الكركم له دور كبير كذلك في تنظيف الكبد حيث  أن الكركم من العناصر بالغة الأهمية كمضاد للالتهاب وفي هذا السياق، يضيف روبالي داتا أن الكركم مليء بمضادات الأكسدة التي تدعم عملية التخلص من السموم عن طريق زيادة إنتاج الإنزيمات. يساعد تناول شاي الكركم أيضًا على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، مما يعزز صحة الكبد بشكل أكبر.

عصير الشمندركذلك من المشروبات التي تقوم بدور فعال في حماية الكبدحيث يحتوي الشمندر "أو البنجر" على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، مثل حمض الفوليك والبكتين والبيتالين والبيتين. كما يتميز بتوفيره لكمية كافية من الألياف والمنغنيز والبوتاسيوم وفيتامينات A وC.


اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم العديد من الدراسات التي تحدث عن دور الشمندر في حماية الكبد أوضحت “أن هذه العناصر الغذائية "التي يوفرها الشمندر" بشكل أكبر في تحسين تدفق العصارة الصفراء مما يساعد على إزالة النفايات السامة من أجسامنا

الكلمات المفتاحية

الكبد الكبد والسموم الشاي الاخضر الشمندر القهوة حماية الكبد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يقوم الكبد بأكثر من 500 وظيفة منقذة للحياة ومستدامة يوميًا. كما أنه أيضًا أحد الأعضاء التي تطهر نفسها. لذلك، من المهم جدًا إطعام أجسامنا طعامًا صحيًا