أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

لماذا تزداد معاناة المرأة خلال الدورة الشهرية في فصل الشتاء؟.. 4طرق للتغلب عليها

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 23 يناير 2022 - 03:00 م

تعاني العديد من النساء خلال فصل الشتاء من أعراض مرتبطة بالدورة الشهرية، بينما يعاني البعض من نزيف خفيف، يعاني البعض الآخر من نزيف حاد، إضافة إلى تقلبات مزاجية وتشنجات وإرهاق.

قالت الدكتورة سارة ويلش، طبيبة أمراض النساء، إنه من المحتمل أن يكون لأشهر الشتاء الباردة تأثير على الدورة الشهرية، لكن هناك أشياء يمكنك القيام بها للتحكم في التأثير الموسمي.

وأضافت في تصريحات إلى صحيفة "ذا صن": "قد تشعرين بالدورة الشهرية بشكل أسوأ في الشتاء، حيث تكون الأيام أقصر، وأكثر قتامة، وبرودة، كل هذا يمكن أن يؤثر سلبًا على حالتك المزاجية والجوانب الأخرى من حياتك التي تؤثر على الدورة الشهرية".

اقرأ أيضا:

لكل امرأة حامل .. 8 نصائح للحفاظ على صحة جنينك في رمضان

1. السيطرة على الألم


تقول الدكتورة سارة، إن السبب الذي يجعل المرأة تعاني أكثر خلال الدورة الشهرية في الطقس البارد هو أن مستقبلات الألم لديها قد تكون أكثر حساسية للبرد، إلى جانب انخفاض الدورة الدموية في درجات الحرارة الباردة، قد يجعلها تشعر بألم أكثر حدة.

وأضافت: "إن أفضل الطرق للتعامل معها هي أبسطها، الدفء، والحركة - حتى إذا كنت لا تشعرين بالرغبة في ذلك – وسيطري على الألم باستخدام مسكنات الألم البسيطة أو زجاجة الماء الساخن".

2. النشاط والحركة


خلال الدورة الشهرية، تشعر المرأة بالخمول، والذي يزداد بشكل خاص خلال أشهر الشتاء نتيجة قلة الحركة، وعدم ممارسة الرياضة والجري في الهواء الطلق والتوقف عن ذلك تمامًا.

تقول الدكتورة سارة، إنه من المهم الحفاظ على الحركة خلال الدورة الشهرية، "سواء كان ذلك مشيًا سريعًا، أو تمارين رياضية، أو اليوجا، أو أي شيء يجعلك تشعرين بالرضا. ممارسة الرياضة لها تأثير إيجابي على الدورة الشهرية، لذلك لا تنسي أن تحركي جسمك خلال أشهر الشتاء".

3. تحقيق التوازن


تقول الدكتورة سارة، إن إيجاد التوازن قد يكون مسألة صعبة، لكنها توصي بتناول الماء خلال الدورة الشهرية، مشددة على أهمية ذلك، إلى جانب محاولة الالتزام بنظام غذائي متوازن، لأن "الوعي الصحي بشكل عام سيساعد في تخفيف الألم، ومتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، والعافية العامة خلال فصل الشتاء".

4. مكملات فيتامين د


نظرًا للقيود والمخاوف من عدوى كوفيد – 19، تفتقر بعض النساء إلى فيتامين D - الذي ينتجه الجسم عند تعرضه لأشعة الشمس.

تقول الدكتورة سارة إن قلة أشعة الشمس يمكن أن يكون لها تأثير حقيقي على صحة الإنسان، مضيفة: "تساعد الشمس أجسامنا على إنتاج فيتامين د والدوبامين، وكلاهما يساعد في تحسين مزاجنا وتركيزنا وتحفيزنا".

وتابعت: "للمساعدة في أي تقلبات مزاجية قد تواجهها مع متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، بالإضافة إلى صحتك العامة، يُنصح بتناول مكملات فيتامين د خلال أشهر الشتاء - إلا إذا كنت محظوظًا بما يكفي للهروب من بعض أشعة الشتاء".

الكلمات المفتاحية

لماذا تزداد معاناة المرأة خلال الدورة الشهرية في فصل الشتاء؟ مكملات فيتامين د التغلب على آلام الدورة الشهرية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تعاني العديد من النساء خلال فصل الشتاء من أعراض مرتبطة بالدورة الشهرية، بينما يعاني البعض من نزيف خفيف، يعاني البعض الآخر من نزيف حاد، إضافة إلى تقلبا