أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

أفضل ما تدعو بها الزوجة لدوام الحب مع زوجها

بقلم | أنس محمد | الاحد 23 يناير 2022 - 11:28 ص

تنشغل الزوجة في أحيان كثيرة بكل ما يفعله الزوج في حياته من شاردة أو واردة أو دخول على مواقع التواصل الاجتماعي، أو محادثة أي شخص في الهاتف، أو الاهتمام بأي عارض من زميلاته، أو ربما حتى النزول متعطرا إلى الشارع، حيث دائمًا يغلب عليها الشك، وقد نصح النبي صلى الله عليه وسلم الرجال بأن يتقوا الله في النساء، وأن يعذروا للنساء غيرتهن على رجالهن، فقد كانت السيدة عائشة شديدة الغيرة على النبي صلى الله عليه وسلم حتى من السيدة خديجة التي توفت قبل زواجه منها.

الدعاء والعون


وليس أفضل من انتماء الزوج لزوجته، وهدايته من أن تدعو له الزوجة، وأن تكن له سندا ومعينا على طاعة الله عز وجل والابتعاد عن الحرام، حتى يستطيع الزوجان أن يحققا السلام النفسي في البيت، فإن الدعاء يجعل حياتهما الزوجية نعمة من الله تعالى، كما أنّ الدعاء يعمل على إشاعة المحبة بين الزوجين، وحسن العفة، وتيسير شروط الزواج، وهناك دعاء يمكن للزوجة أن تقوله بعد كل صلاة.

فالهدف من الدعاء أن يشعر الزوج بالهدوء ويبعد الشيطان عن الزوج، وينشر الرحمة والمودة بينهم، حتى يتمكن الزوج بسهولة من العودة إلى بيته ومنزله والحياة الزوجية والعائلية مرة أخرى، والدعاء إجابة الزوج خاصة لرجوع الحب في قلب الزوج إلى زوجته، وللتخفيف من غضبه وإهماله تجاهها.

اقرأ أيضا:

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

ومن أبرز الأدعية التي تعين الزوج على زوجته ويديم الحب بينهما:


(اللهم اجعلني قرّة عين لزوجي واجعله قرّة عين لى، وسخّره لي كما سخّرت لسليمان الرياح، وليونس الحوت، ولسيدنا إبراهيم النّار، وسخّرت لنبينا محمد جبريل).

 ( اللهم أبعد بين زوجي وبين الحرام من النساء، كما بعدت و صرفت نساء الكون عن سيدنا يوسف، اللهم جمّلني اظهر محاسني أمام زوجي، وجمّله في عيني وأظهر لي محاسنه، واستر عيوبي واحجبها عنه، وأحجب عيوبه عني واستره).

 (اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير ).

 (اللهم انزع الغلّ والحقد من قلب زوجي، واجعله يُحبّني أكثر مما كان، واجعله ينسى ما فعلته حتى يستاء مني، وجمّلني في عينه وفي قلبه، وفي كُلّ ذرّةٍ في حياته).

اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.

اللهم أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني.

 اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني وبارك لي فيه.

اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير .

 ياودود ياودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسالك يامن قريت عين أم موسى بابنها وحفظته لها أن تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردا جميلا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا إنك كنت بنا بصيرا .

يالطيف يالطيف يالطيف اسالك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تسخر تهدي لي زوجي.


الكلمات المفتاحية

أبرز الأدعية التي تعين الزوج على زوجته ويديم الحب بينهما أفضل ما تدعو بها الزوجة لدوام الحب مع زوجها دعاء للحب بين الزوجين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تنشغل الزوجة في أحيان كثيرة بكل ما يفعله الزوج في حياته من شاردة أو واردة أو دخول على مواقع التواصل الاجتماعي، أو محادثة أي شخص في الهاتف، أو الاهتمام