أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عمرو خالد يكشف: ذكر وصانا به النبي إذا قلته فى وقت معين يستجاب به دعاؤك

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 23 يناير 2022 - 02:31 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ذكر رائع وعجيب لو وقت محدد يُستجاب به دعاؤك وتُقبل به صلاتك.
يقول "خالد" إن "هناك ذكر علمه لنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وهو ذكر عجيب وفكرته عجيبة، والرسول المصطفى بحديث صحيح يقول إذا دعيت به يستجاب به دعاؤك ولو ذكرت به وصليت بعده ركعتين تقبل به صلاتك"، مضيفا "إنما العجيب هو توقيت الذكر يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من تعارف الليل) بمعنى الاستيقاظ في وسط الليل لأي سبب من الأسباب"، فمن يقول هذا الذكر ثم يدعوا الله سبحانه وتعالى يستجاب دعاؤه".
ويضيف الداعية الإسلامي "في الحقيقية أنا أعرف هذا الذكر منذ زمن، ولكن دائمًا أسأل لماذا إذا استيقظت في وسط الليل يستجاب دعائي إذا قلت هذا الذكر؟، وعندما فكرت ودرست اكتشفت أن معنى أنك تستيقظ من النوم متعب وتريد أن تنام مرة أخرى وقلت هذا الذكر فأنت بالفعل تشعر بالمولى عز وجل وهو في قلبك طوال اليوم وإلا ما كنت وفقت إنك مجرد ما استيقظت في وسط الليل تقول هذا الذكر".
وتابع الدكتور "خالد": "قيمة الذكر أنه دليل حياة القلب ولذلك يستجاب دعاؤك، وهذه هي الفكرة الجوهرية من هذا الأمر، فإذا استطعت أول ما تستيقظ تحرك لسانك بذكر الله فبالتأكيد قلبك حي وأنت غالي على الله ولذلك يستجاب دعاؤك"، مضيفا "يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من "تعارف) قام في الليل فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.. سبحان الله، والحمد لله ، ولا إله إلا الله، الله أكبر، لا حول ولا قوة إلا بالله، ثم دعا استجاب دعاؤه، فإذا توضأ وصلى ركعتين قبلت صلاته)"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "تخيل إذا فعلت هذا الأمر مرة أو مرتين في الأسبوع قبل صلاة الفجر.. ما هي الدعوات الكبيرة التي تريد تحقيقها؟، وهذا الأمر معناه أن قلبك حي جدًا وأن تشتري رضا ربنا سبحانه وتعالى بشكل كبير، معناها أنك كما لو أنك تقول (أنا آتي إليك يا رب ومستيقظ في وسط الليل والناس نيام ولأني أعرف أنك تحب هذا الذكر وهذا الدعاء في ذلك الوقت)"، مضيفا "من لديه دعوة كبيرة في الحياة يريد تحقيقها يقول هذا الذكر إذا استيقظ من النوم فجأة أو رتب أن يستيقظ في وسط الليل".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "احفظوا هذا الذكر وارسلوه لكل من تحبوا وحاول أن تجربه مرة أو مرتين في الأسبوع ولو في أيام الإجازات، تستيقظ في وسط الليل أو ثلث الليل الأخير قبل الفجر بنصف ساعة، ولكن بشرط أن تنام ثم تستيقظ فالنبي صلى الله عليه وسلم قام قبل الفجر من النوم من أجل أن يناجي ربه بكلمات ولم يقل كلمات كثيرة ولكن لو مرة واحدة ثم تدعوا الله"، مضيفا "جرب هذه الفكرة النبوية الرائعة وارسلها لكل الناس.. اللهم تقبل منا ويستجيب دعائنا ويوفقنا إننا نقوم بين يديه في أحب الأوقات إليه فنذكره ويعيننا على ذكره ثم ندعوه فيستجيب دعاؤنا".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ذكر الله الأذكار الذكر النبي طريقة نبوية الإسلام المسلمين ذكر رائع يُستجاب به دعاؤك وتُقبل به صلاتك بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء أدعية وأذكار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ذكر رائع وعجيب لو وقت