أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

5 علاجات منزلية لعلاج البرد بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 22 يناير 2022 - 11:01 م
عندما تصاب بنزلة برد؛ يمكن أن تشعر بالألم في كل جسمك لبضعة أيام، وفي حين أن هناك علاجات بدون وصفة طبية يمكن أن تساعد في تقليل بعض الأعراض، إلا أن العديد منها يأتي مع آثار جانبية غير مرغوب فيها.
وبدلاً من استخدام الأدوية التي تجعلك تشعر بالنعاس وتعرضك لمخاطر الآثار الجانبية، يمكنك اللجوء إلى العلاجات الطبيعية، وفيما يلي أفضل 5 منزلية لعلاج نزلات البرد بشكل طبيعي، بحسب ما وصفه موقع "هيلث لاين".

انسداد الأنف

من أكثر أعراض نزلات البرد إزعاجاً هو انسداد الأنف، وأفضل علاج لهذه المشكلة هو قطرات المحلول الملحي، والتي يمكن شراؤها دون وصفة طبية، وهذه القطرات ليس لها آثار جانبية، وإذا كان لديك رضيع أو طفل أصغر سنًا يمكن أن يستخدمها بأمان.
ضع بضع قطرات في كل فتحة أنف؛ ثم استخدم شفاط الأنف لسحب المخاط، استخدمه بحرص مع طفلك الرضيع أو شاهد فيديوهات لأطباء يوضحوا الطريقة الصحيحة أولاً، ويمكن للأطفال الأكبر سناً والمراهقين والبالغين أن يجدوا الراحة مع بخاخ الأنف بالمحلول الملحي.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

رطب هواء منزلك

يمكن للهواء الجاف أن يزيد أعراض البرد سواءً، وسيساعدك جهاز ترطيب الهواء أو مبخر الرذاذ البارد على التخلص من دور البرد بشكل أسرع حيث يساعد علي تخفيف الاحتقان.
فقط تأكد من تغيير الماء مرة واحدة على الأقل يوميًا لمنع تعفن الماكينة، والماء البارد أفضل من البخار وهو أكثر أمانًا، ويمكن وضع الزيوت الأساسية مثل زيت الأوكالبتوس أو النعناع إلي الماء، لكن قبل إضافة الزيوت إلى جهاز ترطيب الهواء الخاص بك، تحقق من دليل المستخدم أولاً.

الماء المالح لتسكين التهاب الحلق

إذا كان حلقك يؤلمك، فإن أحد العلاجات المفيدة هو الغرغرة بالمياه المالحة، خاصةً بالماء الدافئ، في نصف كوب من الماء قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح، وتغرغر لأطول فترة ممكنة ثم ابصق.
وإذا لم تكن الغرغرة من الأشياء التي تفضلها، فيمكنك تهدئة التهاب الحلق برقائق الثلج أو المستحلبات، وتذكر أن الأطفال الصغار لا يمكنهم استخدام هذه العناصر، لذا، فإن الاختيار الجيد للأطفال هو رذاذ التهاب الحلق، ويمكن أن يساعد تناول مشروبات الأعشاب والعسل والزنجبيل أيضاً.

أضف فيتامين سي والزنك إلى نظامك الغذائي

أثبت كل من فيتامين سي والزنك أنهما يساعدان في شفاء الجسم، ويمكنك استهلاك فيتامين سي بعدة طرق، مثل تناول المزيد من الفواكه الحمضية والخضراوات الورقية، كما يمكنك أيضًا تناول المكملات.
أما الزنك فهو معدن مهم آخر يساعد في محاربة نزلات البرد، وأفضل طريقة لمساعدة جسمك على محاربة نزلات البرد هي البدء في تناول مستحلبات الزنك بمجرد ملاحظة الأعراض، وهناك دراسات تظهر أن الزنك يمكن أن يقلل من مدة الإصابة بنزلات البرد بيوم واحد.
ومع ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الزنك يمكن أن يكون له آثار جانبية ضارة، وإذا كنت قلقًا بشأن الآثار الجانبية، فتحدث إلى طبيبك بشأن تناول الزنك بمجرد ظهور الأعراض.

ملح إبسوم

بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من الزكام، فإن الحمام الدافئ هو أفضل علاج، وما يجعل الحمام الدافئ أكثر فائدة للأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد هو إضافة أملاح إبسوم، حيث هذا الملح العلاجي في علاج أي آلام في الجسم.

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة البرد نزلات البرد علاج نزلات البرد علاجات منزلية لعلاج البرد بشكل طبيعي انسداد الأنف رطب هواء منزلك الماء المالح لتسكين التهاب الحلق أضف فيتامين سي والزنك إلى نظامك الغذائي ملح إبسوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما تصاب بنزلة برد؛ يمكن أن تشعر بالألم في كل جسمك لبضعة أيام، وفي حين أن هناك علاجات بدون وصفة طبية يمكن أن تساعد في تقليل بعض الأعراض، إلا أن