أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

بهذه الخطوات تحمي خصوصيتك على "تويتر"

بقلم | خالد يونس | السبت 22 يناير 2022 - 10:00 م

تختلف خصوصية منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" عن المواقع الأخرى، وبالنسبة لمعظم الناس فإن الهدف من خدمات وسائل التواصل الاجتماعية هو نشر الأشياء علناً ليراها العالم مثل التعليق وإعادة التغريد.

ولكن لمجرد أن أفكارك حول أي شيء كان متاحة للغرباء لا يعني أن أشياء مثل المعلومات الديموغرافية الخاصة بك يجب أن تنشر للعلن، إذ يمكنك تخصيص قدر ضئيل من الخصوصية لنفسك على تويتر، بما في ذلك تقييد ما تشاركه عن غير قصد وما يشاركه تويتر نفسه عنك.

إذا كنت تريد القيام بشيء واحد فقط، فيجب أن تتحكم بإعدادات الإعلانات، حيث يعد تويتر منصة مجانية لأنه يربح أمواله عن طريق الإعلانات والوصول إلى بيانات مئات الملايين من المستخدمين مثل معظم شركات ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

هناك بعض الإعدادات السريعة التي يمكنك تغييرها للحد من بعض هذا النشاط، لكنها لا توقفه تماماً، وما يجب عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات / الخصوصية والأمان وإلغاء تحديد مربع الإعلانات المخصصة، ولكن ستستمر الإعلانات بالظهور عندك بناءً على ما تنشره وما يعجبك، علماً انك تستطيع إيقافها بإلغاء تحديد جميع الموضوعات التي يعتقد تويتر أنك مهتم بها وهذا يستغرق الكثير من الوقت.

ويمكن الحد من مقدار استخدام تويتر لمعلومات الأنشطة الأخرى التي تقوم بها على الإنترنت عبر النقر فوق نشاطات خارج تويتر وإلغاء تحديد مربع «السماح باستخدام المكان الذي ترى فيه محتوى تويتر عبر الويب»، بالإضافة إلى ذلك يمكنك منع مشاركة معلوماتك الشخصية والبيانات مع شركاء العمل التي يسمح لهم تويتر برؤية معلومات إضافية عنك.

وإذا كنت لا تزال قلقاً بشأن الخصوصية فيمكنك التأكد من عدم مشاركة تويتر لموقعك، الذي لا يعد مجرد مشكلة خصوصية فحسب، إذ يمكن استخدام أي تفاصيل عامة لمضايقتك أو ملاحقتك أو استهدافك بأي طريقة كانت، وبالرغم أن تويتر لا يضيف موقعك إلى التغريدات أو الصور افتراضياً لا يزال يتعين عليك التحقق من هذه الإعدادات، وإذا كنت تريد التأكد من وجود الحد الأدنى من معلومات الموقع الخاصة بك في التغريدات السابقة، فيمكنك إزالة جميع معلومات الموقع المرفقة بتغريداتك.

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟

الجدير بالذكر أن تويتر يحتوي على إعدادات يمكنك استخدامها لجعل منشوراتك أكثر خصوصية طوال الوقت أو عندما يضطرب مزاجك، حيث سيؤدي تشغيل خيار حماية التغريدات إلى تمكين المتابعين الحاليين فقط من رؤية المنشورات السابقة أو الجديدة، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات/ الجمهور وتحديد المربع بجوار حماية تغريداتك.

ويجب التنويه أنه لا توجد طريقة لمنع الأشخاص من الإشارة إليك في التغريدات، ولكن يمكنك منعهم من وضع إشارة عليك في الصور، بالإضافة إلى ذلك يمكنك السماح للأشخاص الذين تتابعهم فقط بالإشارة إليك.

اقرأ أيضا:

تويتر يتجه نحو التشفير الكامل في الرسائل المباشرة من طرف إلى آخر

اقرأ أيضا:

واتساب يختبر ميزة إخفاء رقم الهاتف لحماية المستخدمين من إزعاج الاعلانات التجارية

إذا ظهرت في أي وقت على تويتر Spaces (ميزة غرف الدردشة الصوتية للشركة)، يمكن لمتابعيك معرفة الغرف التي تتواجد فيها، وما عليك إلا أن تنتقل إلى الإعدادات/ الخصوصية والأمان وإيقاف خاصية «السماح للمتابعين برؤية المساحات التي تستمع إليها».

ويسمح تويتر ببقاء تغريداتك إلى الأبد، تاركاً مجموعة من الأدلة حول هويتك وماذا تحب، حيث ينسى معظم الأشخاص منشوراتهم القديمة عندما يفكرون في الخصوصية، ولكن إذا كنت قلقاً فإن حذف التغريدات القديمة يعد نصيحة رائعة، ولأن تويتر لا يحتوي على ميزة مضمنة للحذف وفقاً لجدول زمني ستحتاج إلى أداة خارجية، إذ نوصي بـTweetdelete.net الذي يمكنك ضبطه على حذف تغريداتك التي مضى عليها أكثر من أسبوع إلى عام، أو البدء من جديد وحذفها كلها مرة واحدة، بالإضافة إلى إبداءات الإعجاب وسجل كل تغريدة قمت بالضغط على إعجاب أو رمز القلب عليها التي يمكن أن تكشف الكثير عنك أيضاً.


الكلمات المفتاحية

تويتر حماية الخصوصية الأمان البيانات الشخصية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تختلف خصوصية منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" عن المواقع الأخرى، وبالنسبة لمعظم الناس فإن الهدف من خدمات وسائل التواصل الاجتماعية هو نشر الأشياء علناً ل