أخبار

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

المشي السريع يجنب النساء مخاطر الإصابة بقصور القلب (دراسة)

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 21 يناير 2022 - 03:00 م

توصلت دراسة حديثة إلى أن المشي بوتيرة سريعة يساعد النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث على تفادي مخاطر الإصابة بقصور القلب.

ووفقًا لنتائج الدراسة التي نشرتها مجلة "الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة"، فإنه من بين أكثر من 25 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 خضعن للمتابعة لمدة 17 عاما، أدخلت 1455 امرأة إلى المستشفى بسبب قصور في القلب.

قال الباحثون، إنه مقارنة بالنساء اللائي يسرن بوتيرة غير رسمية أقل من ميلين في الساعة، فإن أولئك اللائي يسرن بوتيرة متوسطة - من 2 إلى 3 أميال في الساعة - كان لديهن خطر أقل بنسبة 27 في المائة للإصابة بقصور القلب.

وتراجعت مخاطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 34 في المائة لدى النساء اللاتي يمشين بوتيرة سريعة، أو أكثر من 3 أميال في الساعة. وارتبط المشي السريع لأقل من ساعة واحدة في الأسبوع بنفس خطر الإصابة بقصورة القلب، مثل المشي العادي لأكثر من ساعتين في الأسبوع.

قال المؤلف المشارك في الدراسة الدكتور تشارلز إيتون، أستاذ طب الأسرة في جامعة براون الأمريكية: "إن المشي بشكل أسرع ولكن لوقت أقل قد يوفر فوائد صحية مماثلة للـ 150 دقيقة الموصى بها في الأسبوع من النشاط البدني المعتدل".

اقرأ أيضا:

4 خطوات لتحقيق تقدير الذات في العمل بدون نرجسية

أظهرت دراسات مماثلة، الفوائد الصحية للتمارين الخفيفة للقلب، لدى لكبار السن، وخاصة النساء.

وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، الأشخاص البالغين بممارسة 150 دقيقة من التمارين المعتدلة بما فيها المشي، أسبوعيًا.

في الدراسة، تتبع الباحثون، 25183 امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عامًا على مدار 17 عامًا تقريبًا. بالإضافة إلى مراقبة صحة قلب المشاركين، قام الباحثون بتقييم وتيرة المشي باستخدام استبيان يسأل عن تكرار المشي خارج المنزل لأكثر من 10 دقائق دون توقف، ومتوسط مدة كل مشي ووتيرة المشي المعتادة.

وقال إيتون: "بالنظر إلى أن الوقت المحدود لممارسة الرياضة يُمنح في كثير من الأحيان كحاجز أمام النشاط البدني المنتظم، فقد يكون المشي بديلاً عمليًا أكثر".

الكلمات المفتاحية

المشي السريع يجنب النساء مخاطر الإصابة بقصور القلب فوائد المشي للنساء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة حديثة إلى أن المشي بوتيرة سريعة يساعد النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث على تفادي مخاطر الإصابة بقصور القلب.