أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

كيف تخشع في الصلاة؟ 3 طرق عملية مجربة لتخشع في صلاتك.. لا تفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 21 يناير 2022 - 02:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه كيف تخشع في الصلاة؟، مشيرا إلى 3 طرق عملية مجربة رائعة للخشوع في صلاتك.
يقول "خالد" إن هناك ثلاثة طرق للمساعدة بقوة على الخشوع في الصلاة نفذهم وعش بهم وعلمهم لأولادك وأصحابك وانشرها في كل مكان، مضيفا "الطريقة الأولى هي أن تعش اللحظة بمعنى أنك تنسى الماضي والمستقبل، فالناس محصورة بين أمرين آلام الماضي ومشاكله ومخاوف المستقبل وتوقعاته.. فإذا استطعت وأنت تدخل في الصلاة على تنحيه الماضي والمستقبل قليلا وتعيش اللحظة مع الله في الصلاة سوف تستمتع بحلاوة الصلاة وتستفيد أكبر طاقة ممكنة، وذلك لأن الصلاة طاقة ونور وقوة".. عش اللحظة في الصلاة بغلق وإطفاء كل مشاكل الماضي والمستقبل وعيش مع الله".
ويضيف الداعية الإسلامي "الطريقة الثانية لتخشع في الصلاة وتستمع في الصلاة هي أنت تأخذ قرار والنية أنك سوف تقابل المولى عز وجل، فحقيقة الصلاة هي أنها صلة بالله تبارك وتعالى.. فالصلاة فرضت في معراج النبي صلى الله عليه وسلم لتعرج روحك 5 مرات إلى الله في اليوم.. فعندما تصلي كما لو أنك ترسل روحك إلى الله تبارك وتعالى، فأعبد الله كأنك تراه كما لو أنك تقف بين يديه تعبده، خذ نية قبل ما تقول (الله أكبر) أنك تقف بين يدي الله وأنك تعبده كأنك تراه.
وتابع الدكتور "خالد": "الطريقة الثالثة الرائعة التي تساعدك على الخشوع في الصلاة هي أن تفهم رموز الصلاة، فالصلاة لها رموز وكل حركة نقوم بتأديتها لها معنى.. فـ(الله أكبر) إياك أن تدخل الصلاة وهناك في قلبك ما هو أكبر من ربنا وإياك أن تكذب وتقول بلسانك غير ما تبطنه في قلبك.. ثم أقرأ الفاتحة وأنت واقف ولماذا واقفًا وليس جالسًا .. فنحن نقف تأدبًا بين يدي الله عز وجل، وإذا ألتفت يقول لك الله تبارك وتعالى (إلى خير مني) فأنت دخلت في المقابلة بالفعل مع الله فهي سميت صلاة من الصلة.
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ثم نركع فأنت تقول لله إنك ما حييت لا تحني رأسك إلا لك يا رب وتقول (سبحان ربي العظيم) وأملأ قلبك ولسانك بكلمة العظيم ولذلك نقولها ثلاث مرات من أجل أن تثبت في القلب، ثم ترفع رأسك وتقول (سمع الله لمن حمده) فإنما يسمع الله للحامدين ويستجيب الدعاء للحامدين، ثم تسجد وتقول أيضًا (الله أكبر) لعلك تكون قد نسيت أن الله أكبر من كل شيء .. وضع رأسك في الأرض وأنت الآن قريب جدًا وشديد القرب إلى الله فادعوا واطلب من الله فأقرب ما يكون العبد إلى ربه وهو ساجد فاكثروا من الدعاء، ثم تجلس لتقول التحيات وهي لها معاني جميلة وعظيمة جدًا ثم تختم الصلاة بسلام والنية إلى السلام بعدما تبدأ حياتك بعد الصلاة.
وخلص الدكتور عمرو خالد في ختام مقطع الفيديو بالقول "ثلاثة طرق تجعلك تخشع في الصلاة وتستفيد بحلاوة الصلاة: عش اللحظة ـ خذ قرار ونية أنك سوف تقابل الله تبارك وتعالى واعبده كأنك تراه ـ وافهم معاني ورموز الصلاة وتذوقها"، مضيفا "يا رب أملأ قلوبنا بالخشوع بين يديك ونحن نصلى .. يا رب أملأ قلوبنا بحلاوة الصلاة وحلاوة الإيمان".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الصلاة الخشوع في الصلاة كيف تخشع في الصلاة طريقة مجربة للخشوع في الصلاة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء كيف أخشع في الصلاة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه كيف تخشع في الصلاة؟، مشيرا