أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

بالفيديو.. د. عمرو خالد: عش بحمد الله .. تمتلئ حياتك رضا وتفاؤل وفرحة وطمأنينة

بقلم | محمد جمال | الخميس 20 يناير 2022 - 11:20 م
يوضح الداعية الإسلامي د. عمرو خالد أن لكي تعيش بطمأنينة وسلام وراحة القلب لابد أن تعيش بالحمد لله فهذه الكلمة تشعرك براحة عجيبة كونك حمدت الله تعالى على نعمه التي لا تحصى ولا تعد.

ويضيف في بث مباشر له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن الحمد لله ليس مجرد كلمة لكنها كلمة تملأ حياتك تفاؤل وأمل في بكرة وفرحة، ويلفت إلى أهمية التفكير في معناها وأن تقولها وأن تستشعر نعم الله تعالى عليك وأن تتردد هذه الكلمة: "الحمد لله".


                                                     

ويشير د. عمرو إلى أن هناك أحاديث كثيرة تبين فضل الحمد وتبين منزلته عند الله ففي الحديث: "الطُّهورُ شطْرُ الإيمانِ ، والحمدُ للهِ تملأُ الميزانَ، وسُبحانَ اللهِ والحمدُ للهِ تَملآنِ ما بين السماءِ والأرضِ.." قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم)).

وينصح الداعية الإسلامي ان نجتمع على الحمد في الأسرة أنت زوجتك او أمك وأبيك أو أولادك وتحمدون الله ، لافتا إلى أن هذا تمرين روحي للعيش بحمد الله ساعتها سترى كم تتغير حياتك للأفضل وتشعر براحة وطمأنينة وأنت تستشعر نعم الله نتحمد عليه وتعيش بهذا الورد.

ويقترح د. عمرو أن يكون لنا ورد ثابت للحمد الله في اليوم ليكن 100مرة، بحيث نأخذ نفسًا بعد كل 4 تحميدات ونتذكر نعمة من نعم الله تعالى علينا وليكن نعمة الستر نعمة الصحة نعمة الأب والأب نعمة المال أو غيرها من النعم، وبهذا نكتب عند الله تعالى من الحامدين.


الكلمات المفتاحية

الحمد لله الرضا والتفاؤل عش بحمد الله د. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي د. عمرو خالد أن لكي تعيش بطمأنينة وسلام وراحة القلب لابد أن تعيش بالحمد لله فهذه الكلمة تشعرك براحة عجيبة كونك حمدت الله تعالى ع