أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

قصة عجيبة عن ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله.. وكيف يمكن أن ينجيك الذكر من المصائب؟

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 20 يناير 2022 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة عجيبة عن ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله، موضحًا كيف يمكن أن ينجيك الذكر من المصائب؟".
ويبين"خالد" أسرار وعجائب العيش بذكر (لا حول ولا قوة إلا بالله)، مشيرا إلى أن حياة الذاكرين حياة موصولة بالله سبحانه وتعالى، حياة كلها أمان وطمأنينة وثقة ولجوء إلى الله تبارك وتعالى.
ويضيف الداعية الإسلامي أن "لا حول ولا قوة إلا بالله ليس مجرد ذكر ولكنه طريقة حياة اسمها لا حول ولا قوة إلا بالله"، مضيفا "سأسرد لكم قصة لفتاة تحكي لي وتقول إن أخي أدمن المخدرات وأنا أعيش أنا وأمي وأخي فقط ووالدنا متوفي وأخي هو العائل الوحيد للأسرة، فعندما أدمن المخدرات لك أن تتخيل حجم الألم وخيبة الأمل لنا، وأمي حاولت كل المحاولات ولكن لا نتيجة، وفي النهاية لم تجد أمي من كثرة الألم والبكاء لم تجد ما يريحها سوى ذكر واحد فقط هو (لا حول ولا قوة إلا بالله) وبدأت أمي تشعر بالراحة".
وتابع الدكتور "خالد": "يجب أن نعلم أن الذكر له فرجين، الفرج الأول هو وأنت تذكر الله والمصيبة موجودة فأنت تشعر بالراحة، أما الفرج الثاني فهو أنه بسبب ذكرك المصيبة تحل".
واستكمل الداعية الإسلامي سرد القصة قائلا "الفتاة تقول لي أن أمها طوال النهار تذكر الله بـ "لا حول ولا قوة إلا بالله"، وأنا لم أكن أعلم ماذا يعني ذكر الله بـ(لا حول ولا قوة إلا بالله) ولكني كنت أردده، ولكن بعد قليل بدأت في فهم معناها فلا يوجد أي شيء في يدي ولكن الأمر عند الله سبحانه وتعالى، وتقسم لي الفتاة قائلة "بعد أربعة أشهر ونحن نعيش بذكر (لا حول ولا قوة إلا بالله) أخي جاء له قرحة في المعدة وأصبح في حالة غاية الصعوبة ويشعر بألم رهيب وبسبب هذا الألم الشديد لم يستطيع تعاطي المخدرات، وحتى تماثل للشفاء من قرحة المعدة في خلال 6 أشهر وافق أخي على بدأ رحلة العلاج من المخدرات وبدأ يصلي وتغير جدًا والسر كان في لا حول ولا قوة إلا بالله".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين حياة الذاكرين الجزء الثاني حياة الذاكرين 2 عمرو خالد.. حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله لا حول ولا قوة إلا بالله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن قصة عجيبة عن ذكر لا