أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

عمرو خالد: تريد أن يزيد الله من رزقك ويسدد عنك الديون.. ادعو الله بهذه الطريقة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 19 يناير 2022 - 11:01 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه أنه لسعة الرزق وعطاء الله في الدنيا ادعو الله بهذه الأسماء، مؤكدا أنه ما من عبد يلح على الله في الدعاء بأسمائه إلا وأكرمه الله بعطائه، معتبرًا من أجمل أنواع الذكر أن تذكر الخالق بأسمائه الحسنى: "يا كريم أكرمني.. يا غني اغنني.. يا شافي اشف ابني.. يا نور نور صدري.. يارحيم ارحمني".
وحث "خالد" عند التوجه إلى الله تعالى بالدعاء طلبًا لحاجة، أن تذكره باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سؤل به أعطى.
وأوضح الداعية الإسلامي أن هناك أحاديث كثير وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم بصيغ مختلفة عن اسم الله الأعظم.
ومن ذلك أن النبي وجد رجلاً يدعو: "اللهم إني أسألك بأنك أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد.. فيقول له النبي: لقد دعوت باسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سؤل به أعطى".
كما وجد النبي رجلاً آخر يدعو: يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، فقال له: لقد دعوت باسم الله الأعظم. وهناك حديث ثالث: "الله لا إله إلا هو الحي القيوم ... اسم الله الأعظم".
واعتبر خالد أن "اسم الله الأعظم هو ما وافق احتياجاتك في الحياة لأن إحساسك به سيكون عظيمًا فسوف تردده بإحساسك ومن قلبك.. فالاسم الأعظم من جهة إحساسك أنت وأسماء الله كلها حسنى".
وتابع: "فعندما تكون مدينًا محتاجًا أن يسد الله حاجتك فادع: يا كريم.. يا غني.. يا رزاق.. يا واسع.. وعندما تكون خائفًا من هم كبير فادع يا حي يا قيوم.. وعندما تكون مشتاقًا لحب الله.. فادع يا ودود أسألك ودك ... يا ودود أسألك حبك".
وروى أنه عندما نزل قول الله "وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ" سمعها أعرابي يزور المدينة مرة كل سنة، فبكى فرحًا وسافر فلما رجع السنة التالية نزل باقي الآية "فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ"، فقال الرجل: ماذا فعلتم ليقسم لكم الله أن رزقكم مضمون.
وأكد خالد أن الله تعالى يرزق الله كل المخلوقات، لأنه خلقها فهو القائم على رزقها "أَفَمَنْ هُوَ قَائِمٌ عَلَىٰ كُلِّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: هذه الأشياء تزيد من رضاك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أقوى طريقة ربانية تضمن لك رضاك عن نفسك وحياتك؟ (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد فاذكروني ذكر الله الأذكار الذكر أذكار الإسلام المسلمين دعاء زيادة الرزق أسماء الله الحسنى دعاء سعة الرزق أدعية دعاء سداد الديون بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه أنه لسعة الرزق وعطاء الله