أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

دعاء يزيل الهم ويفرج الكرب

بقلم | أنس محمد | الاربعاء 19 يناير 2022 - 11:30 ص


بسم الله على نفسي وديني وجسدي ومالي وعقلي وروحي وبيتي وعملي ورزقي وولدي، "أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون".

بسم الله خير الأسماء ، بسم الله رب الأرض والسماء ، بسم الله الذي لايضر مع اسمه داء ، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت ، الله ربي ولا أشرك به شيئا ، اللهم أسألك من خيرك الذي لايعطيه غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اللهم اجعلني في عياذك وجوارك من كل سوء ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أستجيرك من كل شيء خلقت وأحذر بك منهن.

اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت أسألك أن تجعل لي في ساعتي هذه فرجا ومخرجا وارزقني من حيث لا احتسب ومن حيث لا أعلم.

اللهم ياشاهدا غير غائب ويا قريبا غير بعيد ويا غالبا غير مغلوب اجعل لي في أمري فرجا ومخرجا وارزقني من حيث لا أحتسب.
اللهم اقذف في قلبي رجاءك وأقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجوا أحدا غيرك.

اللهم اجعل من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجا ومخرجا.. اللهم إنك تعلم إني على إساءتي وظلمي وإسرافي في أمري. اللهم إنك تعلم أني لم أجعل لك ولدا ولا ندا ولا صاحبة ولا كفوا فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم.

اقرأ أيضا:

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

اللهم حصني بحصنك الحصين وأعزني بعزك وصلني بحبلك المتين واكفني شرا لأشرار وكيد الفساق والدعار والسحار والمردة والمنافقين والمدعين والحاقدين والحاسدين والمغرورين والحاقدين في الليل والنهار.

اللهم من أراد بي شرا أو سعى ورائي أو كاد لي كيد أسألك أن تطل عمره وفقره وعرضه للفتن وأعم بصره وبصائرهم واجعل مهلكه في نفس ما يكيد لي.

اللهم انصرني على من ظلمني وخذ لي بثأري.

اللهم إني أصبحت (أمسيت)لا أستطيع دفع ما أكره ولا أملك نفع ما أرجو وأصبح أمري بيدي وأصبحت مرتهنا بعملي فأنا أفقر الفقراء اللهم فلاتشمت بي عدوي ولا تسئ بي صديقي ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همي وأن ترحمني يا أرحم الراحمين.
اللهم بحق قولك (فأغشيناهم فهم لايبصرون) أغشي عني أبصار الأشرار والظلمة حتى لا أبالي بأبصارهم واخفي عني عيون الحاقدين والحاسدين والظالمين وبحق قولك (اليوم نختم على أفواههم)اللهم كف عني ومن معي ألسنتهم وأغلل أيدي أعدائي وأربط على قلوبهم واجعل بيني وبينهم سدا وحجابا من سلطانك.

اللهم اجعلهم لا يسمعون ولا يبصرون ولا ينطقون بحق قولك (فسيكفيكهم الله )وبحق قولك (الله لطيف بعباده ) أسألك أن تدفع عني كل هم وغم وشر وضر ونقمة ومحنة قد استحقيتها من غفلتي وذنوبي يالطيف.

اللهم سخر لي من يكون لي عونا على ما أريد من أمور الدنيا والآخرة وبحق قولك (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق) (وأرادوا به كيدا فجعلناهم الأخسرين)نجني من الكرب العظيم وأزهق باطلهم ونفوس كل من يريد لي الشرمن الإنس والجن وبحق قولك(لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم أشف صدري مما عاداني وقهرني وذلني وظلمني واذهب غيظ قلبي ، وافرغ علي صبرا وتوفني مسلما اللهم منزل الكتاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرني عليهم .

اللهم خذ من نصب لي فخه سواء علمت به أو لم أعلم وأهلكه ،اللهم إني أنتظر فرجك وأرقب لطفك ففرج عني وألطف بي.

اللهم إني أستعيذك من شر الهم والغم والمرض والفقر والدين وكيد الأعادي والبشر ومن كل أنثى وذكر وكل متكلم بسوء وإبصار الظالمين وإعراضهم وكف عني أهل الشر أجمعين واحجب عني ظلمهم وظلم الظالمين و الطاغين والداعين برحمتك ياأرحم الراحمين.
اللهم أشغل الظالمين بالظالمين وأخرجني من بينهم ، واعني بجنود أراها وجنود لا أراها،اللهم أربط على قلبي واجعلني من المؤمنين بقضائك وقدرك.

اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهدُ وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بك.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار يا عزيز يا غفار. سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلامٌ على المرسلين والحمد لله رب العالمين وصلِّ اللهم على سيدنا محمدٍ وعلى آلهِ وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

الكلمات المفتاحية

دعاء يزيل الهم ويفرج الكرب أدعية وأذكار أفضل الأدعية لزوال الهم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بسم الله على نفسي وديني وجسدي ومالي وعقلي وروحي وبيتي وعملي ورزقي وولدي،( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون".