أخبار

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

تفسير رائع لــ "سورة الواقعة" كأنك أول مرة تسمعه.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 17 يناير 2022 - 02:31 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر سورة الواقعة فى فتح أبواب الرزق والنجاة من الفقر.

يقول "خالد" إن "سورة الواقعة لها سر عجيب فهي تفتح أبواب الرزق الواسع وتنجيك من الفقر، يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (من قرأ سورة الواقعة كل يوم لم تصبه فاقة أبدًا) وفاقه بمعنى الفقر"، مضيفا أن "سيدنا عبد الله بن مسعود عندما قالوا له ماذا ستترك لبناتك بعد موتك وكان عنده ثلاثة بنات قال (تركت لهم حديث النبي قراءة سورة الواقعة فلن تصبهن فاقة أبدًا) فهو لهذه الدرجة كان يصدق في هذه السورة الرائعة".
ويضيف الداعية الإسلامي "ولإجابة على سر سورة الواقعة ولماذا عندما يقراءها أي شخص لن يصبه الفاقة أبدأ، وذلك لأنها تبدأ بـ{السابقون السابقون} والسابقون تعني المبادئون وهم من يكونوا دائما في أوائل الصفوف ويتحركون ويعملون بجد وليس فقط للآخر ولكن آخرة ودنيا".
وتابع الدكتور "خالد": "سورة الواقعة تقسم الناس إلى ثلاثة أنواع وأحسنهم هم السابقون السابقون، كما لو أن النصف الأول من السورة يجعلك من المحسنين المبادرين والسابقين"، مضيفا "النصف الثاني من السورة يقول لنا اتركوا الأمر لله سبحانه وتعالى وتوكل على الله فيقول المولى عز وجل {أَفَرَأَيْتُم مَّا تَحْرُثُونَ أَأَنتُمْ تَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ}، وقال أيضًا {أَفَرَأَيْتُمُ الْمَاء الَّذِي تَشْرَبُونَ أَأَنتُمْ أَنزَلْتُمُوهُ مِنَ الْمُزْنِ أَمْ نَحْنُ الْمُنزِلُونَ}.
وأردف الداعية الإسلامي "رزقك في الحياة عند الله تبارك وتعالى ولكن عليك أن تكون من السابقين السابقين الذين يحسنون في عملهم"، مضيفا "سورة الواقعة نصفين إذا عشت بهم بالتأكيد فإن الله سوف ينجيك من الفقر لأنك بذلت كل جهدك بإحسان وتوكلت على الله، فبالتأكيد ستعيش في رزق واسع".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "جرب كل يوم تقرأ سورة الواقعة ولكن حاول دائمًا أن تقراءها بإحساسك من كل قلبك وأنوي نية الإحسان في كل عملك، فاللهم تقبل منا ومنكم ورزقنا الإحسان".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد القرآن الكريم سورة الواقعة تفسير سورة الواقعة سر سورة الواقعة فى فتح أبواب الرزق والنجاة من الفقر سر سورة الواقعة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر