أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

تورطت في علاقات محرمة بعد طلاقي وتبت فهل أستحق الزواج من متدين؟

بقلم | ناهد إمام | الاحد 16 يناير 2022 - 06:20 م

تقدم لي شخص متدين ومحترم، وعمري الآن 44 عامًا، وأخشى أن أوافق وأتزوجه فأظلمه، فهو يستحق شريكة حياة مصونة، مستقيمة، لم تخطيء، وأنا أخطأت وخضت علاقات محرمة كثيرة،  بعد طلاقي وكان عمري 28 عامًا، لكنني تبت إلى ربي، وانقطعت تمامًا لتكون توبتي نصوحًا، وعرفت خطأي في حق نفسي وربي.

كيف أتصرف فأنا خائفة ولا زلت أشعر بالوصم؟

           

الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

تبت وندمت ورجعت، فأصبحت كما قال نبينا صلى الله عليه وسلم:" التائب من الذنب كمن لا ذنب له"، ففيم كل هذا الأسى؟!

يحرص رب العزة على فتح باب التوبة، حتى لا تسوء علاقتنا مع النفس، والله، والحياة، وتغلقين أنت هذا الباب، فلا تصلحين علاقتك بحق مع ذاتك؟!

يسامحك رب العزة، ولا تسامحين نفسك؟!

تسببت المعصية في النظر لنفسك بدونية، ولكن هذه صفحة مضت، أغلقت في السماء، فأرجو أن تغلقيها على الأرض، وتفتحي صفحة جديدة مع ذاتك يملؤها الحب لها، والاستبشار، والثقة، والنظرة الجيدة، فلهذا شرع ربنا عز في علاه التوبة.

أدعوك للرفق بذاتك، ومسامحتها، والعناية بها، والشعور بالاستحقاق، والاحترام، والثقة فيها، والتقدير والقبول غير المشروط لها، نعم، اقبليها، بهذه العيوب التي تسعين لتغييرها، والمميزات أيضًا التي يبدو أنها مشوشة لديك، ولو أنك التفت إليها لما كانت هذه نظرتك لنفسك، وأولها تويتك وأوبتك إلى الله، فكثيرات لا يفعلن.

أدعوك للنسيان، نسيانهم جميعًا، كل من سرقوا من جسدك وروحك وعمرك ونهشوا قطعًا ثمينة ووصموك بأقذع الأوصاف، تخطي رقابهم ووجوههم بقدميك، فأنت الآن ناضجة بما يكفي، واعية بالحياة بما يكفي، توقنين بما يكفي أن هناك عناية إلهية تحسن إليك وتعتني وتلطف بك، ومن ذلك أنها ترسل لك هذا الرجل، يريدك زوجة،  في علاقة شافية، حلال، فاستخيري، ووافقي على خطوبة غير قصيرة، لتتعرفي جيدًا عليه، فإذا ما وجدته مناسبًا، تزوجي، وخوضي تجربتك.

عزيزتي، زواجك " تجربة "، نجاحها أو فشلها لن يضيرك في شيء، ما دمت قد عرفت الحياة، وعرفت نفسك، وتحترمينها، وتقبلينها، بعثراتها وعيوبها وأخطائها، وتحترمينها.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.



الكلمات المفتاحية

متدين زواج عمرو خالد توبة علاقات محرمة طلاق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تقدم لي شخص متدين ومحترم، وعمري الآن 44 عامًا، وأخشى أن أوافق وأتزوجه فأظلمه، فهو يستحق شريكة حياة مصونة، مستقيمة، لم تخطيء، وأنا أخطأت وخضت علاقات مح