أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

مصر .."البحوث الإسلامية" يطلق القافلة الدعوية النسائية الثانية لواعظات الأزهر إلى محافظة أسوان

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 12 يناير 2022 - 04:26 م
أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم القافلة الدعوية النسائية الثانية لواعظات الأزهر بمشاركة الوعاظ إلى محافظة أسوان والتي تستهدف تنفيذ برنامج توعوي ودعوي في مختلف مدن وقرى المحافظة، بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب_شيخ الأزهر بتكثيف الجهود الدعوية والتوعوية لوعاظ وواعظات الأزهر بما يحقق رسالة المؤسسة ودورها المجتمعي.
وقال د. نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن القافلة التي انطلقت فعالياتها اليوم لواعظات الأزهر وبمشاركة الوعاظ إلى محافظة أسوان تؤكد على وعي الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بالتحديات المجتمعية والفكرية التي تحتاج إلى تكاتف جهود الدولة ومؤسساتها كلٌ في موقعه ووفق تخصصه في المواجهة الحاسمة لتلك التحديات وإدراك حجم وأهمية المسئولية المشتركة التي تقع علينا جميعًا في النهوض والارتقاء بمصرنا الحبيبة.

قافلةدعويةلواعظات الأزهربأسوان 

أضاف الأمين العام أن برنامج القافلة يسعى لتحقيق تواصل مباشر خلال التوقيت المحدد للقافلة والتي تستمر على مدار أسبوع كامل، كما يستهدف البرنامج الوصول لشرائح متنوعة في المجتمع وخاصة فئة السيدات لتلبية احتياجاتهن ودعم معارفهن حول القضايا التي تمس شأن الأسرة أولًا ثم المجتمع في عمومه ثانيًا.
وأوضحت د. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، أن القافلة الثانية لواعظات الأزهر إلى محافظة أسوان تأتي بعد ما حققته القافلة الأولى إلى محافظة البحر الأحمر من نجاحات فى التواصل الميداني مع الجمهور، وهو ما كان له بالغ الأثر في تحقيق دور الأزهر الشريف في مجال التوعية المجتمعية الفاعلة.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟أشارت "شاهين" إلى أن برنامج هذه القافلة يشتمل على لقاءات نوعية في: جامعة أسوان، المجلس القومي للمرأة، معهد الخدمة الاجتماعية، قصر الثقافة، نزل الطالبات، مستشفى كومو امبو، المستشفى الجامعي ومستشفى الرمد، معهد الأورام، دور الرعاية الاجتماعية وبعض الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، دار رعاية البنين، نادي أسوان الرياضي، بالإضافة إلى مجموعة من اللقاءات التثقيفية في أماكن التجمعات المختلفة.


الكلمات المفتاحية

الأزهر الشريف مجمع البحوث الاسلامية قافلة دعوية واعظات الازهر أسوان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إن القافلة التي انطلقت فعالياتها اليوم لواعظات الأزهر وبمشاركة الوعاظ إلى محافظة أسوان تؤكد على وعي الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بالتحديات المجتم