أخبار

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

هل يمكن أن تنشأ صداقة بين الرجل والمرأة؟ ولماذا تميل الأنثى لصداقة الولد؟

بقلم | منى الدسوقي | الثلاثاء 10 يناير 2023 - 05:35 ص

سهلت مواقع التواصل الاجتماعي، التعامل والتواصل بين الجنسين، وسهلت على الكثير إيجاد من يشبهونهم طبعًا وطباعًا بفضل منشوراتهم وتسجيلات إعجابهم المختلفة.

وأصبح من السهل إيجاد أصدقاء بسهولة مناسبين لك ولطباعك ولتفكيرك، ومع الوقت وكثرة الحديث تتحول الزمالة لصداقة وقد تكون مقربة أيضًا.


لماذا تفضل أغلب الفتيات صداقة الأولاد عن البنات؟


تفضل البنت صداقة الولد، لأنها تبحث عن شخص يشعرها بالأمان، والصديق هو أقرب شخص للإنسان، يشاركه أهم تفاصيل يومه وحياته، ولكن الفتيات يتشابهن في حياتهن بعكس الأولاد.

وتحتاج الفتاة لرجل يحميها وتستشيره في أمورها الخاصة، خاصة إذا لم تكن مرتبطة، وأغلب الفتيات يفضلن صداقة الرجال عامة للأسباب التالية:

- تجد فيه الأخ والصاحب السند

- صديقاتها من الفتيات آراؤهن متشابه لرأيها، على الأغلب عاطفيات، لكنها تحتاج لرأي عقلاني أكثر حزم، فتلجأ لصديقها المقرب الذي تثق فيه

- الأنثى تحب أن تشعر بأنوثتها، وبتفضيلها، والصديق الرجل يشعرها بذلك، عكس حديث الفتيات مع بعضهن البعض الذي تكون في الغالب عبارة عن تأنيب وتوبيخ.

اقرأ أيضا:

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

ما حكم الصداقة بين الرجل والمرأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟


أكد الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن الصداقة في حد ذاتها ليست محرمة، وإنما ما يكتنفها من أفعال، فإن حلالاً فهي حلال، وإن كانت حرامًا فهي حرام، لأن الفرع يتبع الأصل في الحكم.

ويوضح الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك، أن الرجل عقلاني والمرأة عاطفية، حيث يغلب طابع العاطفة على العقل، وبطبيعة الحال يحتاج الرجل للعاطفة، فيلجأ للمرأة، والعكس صحيح، المرأة تحتاج لرجاحة عقل الرجل، فتلجأ له وتستشيره في أمورها، لكن لا يمكن أن أقول هذا صديقي المقرب وأحكي له تفاصيل يومي، وأشاركه أسراري وطموحي وأهدافي أو العكس، فلا يوجد أمر ديني أو علمي ينص على ذلك.

وهناك علاقات اضطرارية بين الرجل والمرأة مثل علاقات العمل، زميلات العمل، أو في الشارع كتعاملك مع سائق التاكسي على سبيل المثال، لكن لا يوجد صداقة بين الرجل والمرأة، لأنها ما هي إلا قصة حب مؤجلة، وبالتالي فإنه لا يمكن أن يحدث صداقة بين الرجل والمرأة.














الكلمات المفتاحية

ما حكم الصداقة بين الرجل والمرأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ لماذا تفضل أغلب الفتيات صداقة الأولاد عن البنات؟ هل يمكن أن تنشأ صداقة بين الرجل والمرأة؟

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled سهلت مواقع التواصل الاجتماعي، التعامل والتواصل بين الجنسين، وسهلت على الكثير إيجاد من يشبهونهم طبعًا وطباعًا بفضل منشوراتهم وتسجيلات إعجابهم المختلفة.