أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

رأيت نفسي في الجنة.. ورب العزة يجلس على العرش؟!

بقلم | عبدالحي العسكري | الخميس 06 يناير 2022 - 01:11 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

رأيت أني في الجنة، وكان رب العزة جل في علاه يجلس على كرسي العرش، فظللت أفرك عيني لأرى ربي لكنى لم أستطع أن أرى إلا نوره العظيم.. أرجو التأويل وشكرًا. 


التأويل: 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دخولك الجنة يدل على حسن دينك وقبول عملك الصالح إن شاء الله، وهي بشارة لك بعمل فيه خير، وهى أيضًا تحقيق أمنية لك بعد مشقة، لأن الجنة حُفَّت بالمَكاره.

وتدل أيضًا على ذهاب الهم ورضا والديك عنك. ودخول الجنة فرحة لك وسرور وأمن وأمان لقوله تعالى: ( ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ ) الحجر 46.

وقد يدل دخولك الجنة على نيل ميراث لقوله تعالى: ( وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) الزخرف 72. ودخولك الجنة ندعو الله أن يكون بشرى لك بقبول عمل قدمته لنفسك، وتقبله الله منك وسيكون سببًا فى دخولك الجنة إن شاء الله.

ودخولك الجنة بشرى لك بالزواج المبكر لأن الجنة دار الزواج. وكونك لم ترَ إلا نوره سبحانه وتعالى - فذكر الشيخ تقى الدين رحمه الله فى هذا فقال: ويمكن أن يسمع صوتًا ويقال له كذا وافعل كذا ولكن ليس هناك صورة مشخصة يراها تشبه شيئًا من المخلوقات، لأنه سبحانه ليس له شبيه ولا مثيل سبحانه وتعالى.

وقال البغوى: رؤية الله فى المنام جائزة، ورؤيا المولى عز وجل تختلف باختلاف السرائر فلأهل الطاعة والإيمان لمن رآه بلا كيف ولا كيفية مثل ما ورد فى الأخبار، فذلك يدل على البشرى وتحقيق أمنية فى الدنيا وسلامة الدين.

ورؤية المولى عز وجل فى الآخرة ذلك إن كنت على حسن حال، وإن كنت الآن فى بعد عن الله وبعد عن الطاعة فهذه الرؤيا تبشرك بالتوبة والرجوع الى الله وزيادة رزق وقوة دين.

والرؤيا تدل على رفع البلاء والنصرة لك. ورؤيا المولى عز وجل أيضًا ظهور عدل ورفع ظلم وزوال هم وأمن وأمان وخير وفرج وفرح وتحقيق مراد وارتفاع شأن وحب الناس لك، وتوفيق فى أعمال الخير، وزيادة رزق، والمال رزق والسعادة رزق والصحة رزق والعافية رزق والذرية رزق. والله أعلم. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

*للتواصل مع الأستاذ عبدالحي العسكري معبر الرؤى والأحلام:

[email protected]

اقرأ أيضا:

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

الكلمات المفتاحية

رؤية الله في المنام دخول الجنة في المنام تفسير الأحلام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled رأيت أني في الجنة، وكان رب العزة جل في علاه يجلس على كرسي العرش، فظللت أفرك عيني لأرى ربي لكنى لم أستطع أن أرى إلا نوره العظيم.. أرجو التأويل وشكرًا.