أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

خبراء يطلقون تحذيرًا عاجلًا لمستخدمي فيسبوك من اخترافات رأس السنة: "حدثوا الإعدادات فورا"

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 29 ديسمبر 2021 - 09:47 م

وجه خبراء الأمن السيبراني تحذيرًا عاجلًا، لملايين من مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير«فيسبوك»، بضرورة التحقق من إعدادات الأمان الخاصة بحساباتهم، لمنع اختراقها من قبل المتسللين والهجمات الإلكترونية، إذ يميل الكثيرون لى التخلي عن الحرص والتهاون في حماية خصوصياتهم.

ولفت خبراء الإنترنت إلى أن فترة أعياد الكريسماس في 2022، تشهد ارتفاعًا في عمليات الاحتيال الرقمية بشكل كبير، ولذلك من المهم التحقق من إعدادت أمان الحساب، وتغيير كلمات المرور وعدم إعطائها لأي شخص.

وبحسب خبراء الأمن السيبراني، يستغل المحتالون والمتسللون فترة الأعياد والإجازات من أجل القيام بهجماتهم الإلكترونية، ويعد فيسبوك من أكثر التطبيقات التي تعد هدفًا رئيسيًا للمحتالين: «يقع الكثير من المستخدمين ضحية خدع نصب محكمة خلال فترات الأعياد، إذ يميلون إلى العروض والتي يكون بعضها وهميًا، ما يجعل حساباتهم في خطر، كما أن هناك آخرون يتخلون عن حذرهم في تلك الفترة ولا يتحققوا من إعدادات حساباتهم ما يجعل سرقتها أمرًا سهلًا، ومن أبرز الحيل التي يستخدمها هي خداع المستخدمين بأنهم أصدقاء لهم أو أقاربهم ويريدون منهم التسجيل على رابط معين أو شراء عرض ما أو إيهامهم بأنهم في ورطة ويريدون منهم مساعدته، ووفقًا لصحيفة «ذا صن» البريطانية.

وأوضح جيمي أهكتار، الرئيس التنفيذي في شركة الأمن السيبراني «CyberSmart»، أنه يجب على المستخدمين التحقق من تطبيقات الشركات الأخرى التي استخدموا حساباتهم على فيسبوك لتسجيل الدخول فيها، وبالرغم من أن معظم هذه التطبيقات مشروعة، ولكن هناك عدد منها مخادع وخبيث ويهدف إلى سرقة الحسابات واختراق سرية البيانات».

ونصح «جيمي» بضررورة التحقق من إعدادات الحسابات وتامينها بشكل جيد، حتى لا يقعوا ضحايا لخدع المحتالين، والأمر لن يستغرق سوى دقيقتين فقط: «ما عليك سوى التوجه إلى إعدادات الخصوصية في حسابك ومسح السجل خارج Facebook، ويجب القيام بذلك مرة كل ستة أشهر».

وحذر رئيس شركة الأمن السيبراني، من أن العديد من المتسللين والمحتالين سيحاولون انتحال شخصية الأصدقاء والأقارب: «ابحث عن الرسائل التي يُفترض أنها من الأصدقاء أو العائلة تطلب التبرعات والقروض وغيرها من القضايا المالية المحتملة، ولا تستجب لهم أبدا وأبلغ عن الرسائل كونهم محتالين كي يحتاط الآخرون، لا تنقر أبدًا على الإعلانات الموجودة في موجز Facebook الخاص بك، فهذه طريقة شائعة بين المحتالين لمعرفة المزيد عن حجم أموالك ومعلومات بطاقتك الائتمانية».

نصائح لتأمين حساب فيسبوك :


- أمن حسابك بكلمة مرور قوية.

- لا تعيد استخدام كلمات المرور عبر مواقع الويب.

- لا تختار مطلقًا كلمة مرور قصيرة أو بسيطة.

- يجب على المستخدم أن يفعل المصادقة الثنائية.

- لا تستخدموا أبدًا كلمات مرور مثل 123456 أو ABCDEF.

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟

اقرأ أيضا:

تويتر يتجه نحو التشفير الكامل في الرسائل المباشرة من طرف إلى آخر


الكلمات المفتاحية

خبراء الأمن السيبراني اختراق فيس بوك إعدادات الفيس خبراء الانترنت

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وجه خبراء الأمن السيبراني تحذيرًا عاجلًا، لملايين من مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير«فيسبوك»، بضرورة التحقق من إعدادات الأمان الخاصة بحساباتهم،