أخبار

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

علامات في الساقين تنذر بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. احذر تجاهلها

"إن كان قال فقد صدق" قالها أبو بكر ولزمها الصحابة.. هكذا كانوا يتعاملون مع رسول الله

تعرف على هدي النبي في تربية الأبناء

أفضل ما تدعو به للحصول على عمل وتيسير الرزق

رأيت النبي ودعا لي بالجنة وسعة الرزق؟

في قصة أصحاب الأخدود.. اعمل الخير وانتصر للحق واترك النتيجة على الله

الدعاء هو الحبل المدود بين السماء والأرض.. حصن نفسك بهذه الأدعية الجامعة

هل يجوز الذكر والدعاء عند الركوع أو السجود بغير المأثور في الصلاة؟

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

5 أطعمة غنية بالألياف لفقدان الوزن بشكل صحي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 02:02 ص
قد يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا عندما تقوم بتعديل نظامك الغذائي لاستبعاد الأطعمة التي تحبها وتضمين الأطعمة التي لا تعرفها، وهنا يأتي دور الأطعمة التي تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف، والتي تساعد على إنقاص الوزن عن طريق تطهير وتحفيز الجهاز الهضمي بشكل منتظم.
وتعمل الألياف غير القابلة للهضم في الطعام مثل الإسفنج، حيث تلتصق ببقايا الطعام الصلبة غير المهضومة مما يحفز حركة الأمعاء المتكررة، وهو ما يساعد علي إزالة السموم مع منع الإمساك وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.
وفيما يلي 5 أطعمة غنية بالألياف يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة وبشكل صحي، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من معظم الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها في نظامك الغذائي اليومي، ويمكن لتناول القليل من التفاح يوميًا أن يغطي العديد من احتياجاتك الغذائية بخلاف البروتين، كما يحتوي التفاح أيضًا على نسبة عالية من الألياف ويحتوي على حمض الماليك الذي يلين البراز ويعزز حركة الأمعاء المنتظمة.

اقرأ أيضا:

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم، وكلاهما مهم في الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، ويحتوي الموز الأخضر أيضًا على نشا مقاوم، وهو عبارة عن كربوهيدرات غير قابلة للهضم تقدم العديد من نفس فوائد الألياف، لكن لا تأكل الكثير من الموز في جلسة واحدة، حيث يمكن أيضًا استخدامه في الحميات الغذائية لزيادة الوزن عند تناوله بكميات كبيرة، ويحتوي كل 100 جرام من الموز على ما يقرب من 2.6 جرام من الألياف.

الفراولة

يجد معظم الناس أن الفراولة لذيذة للغاية، لذلك ليس من الصعب إضافة المزيد من هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي، وتحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة والمنجنيز، وهي تتكون في الغالب من السوائل، لذلك يمكنك تناول الكثير منها دون استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية، وبشكل أكثر تحديدًا، يوجد حوالي 49 سعرًا حراريًا فقط لكل كوب من الفراولة.

الشوفان

الشوفان مفيد لفقدان الوزن لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول وغني بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، والألياف الموجودة في الشوفان هي أيضًا من أنواع خاصة معروفة باسم بيتا جلوكان الشوفان، والتي من المعروف أن لها تأثيرات إيجابية على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

اللوز

اللوز غني بالألياف ويوفر أيضًا الدهون والمعادن الصحية، كما أنه مشبع بشكل مدهش، لذا فإن تناول وجبة خفيفة واحدة تلو الأخرى يعد طريقة جيدة لتجنب الوجبات الكبيرة مع إرضاء الرغبة في تناول وجبة خفيفة.
ويعد تناول وجبات خفيفة بكميات صغيرة على مدار اليوم هو أفضل نهج لفقدان الوزن لأنه يحافظ على حركة التمثيل الغذائي لديك.

اقرأ أيضا:

علامات في الساقين تنذر بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. احذر تجاهلها

اقرأ أيضا:

ما الذي تكشفه رائحة جسمك عن حالتك الصحية؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة فقدان الوزن الرجيم التخسيس أطعمة غنية بالألياف لفقدان الوزن بشكل صحي التفاح الموز الفراولة الشوفان اللوز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا عندما تقوم بتعديل نظامك الغذائي لاستبعاد الأطعمة التي تحبها وتضمين الأطعمة التي لا تعرفها، وهنا يأتي دور الأطعمة التي