أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

4 عادات غذائية رئيسية عليك بإتباعها للعيش بصحة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 05 ديسمبر 2021 - 11:21 م
يميل معظمنا إلى اعتبار الأكل أمرًا مفروغًا منه، والشيء الوحيد الذي نفكر فيه عادة عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام هو مذاقه وما سيكون قوامه، علي الرغم من أن الأمر أكثر من مجرد وضع الطعام في فمك، ثم المضغ، ثم البلع.
كيف تأكل؟، وماذا تأكل؟، وما هي العادات الغذائية الصحية التي يجب إتباعها بانتظام؟، كلها أسئلة هامة يجب أن تطرحها إذا كنت ترغب أن تعيش بصحة، وفيما يلي إليك بعض عادات الأكل الصحية التي يوصي بها الخبراء لتحقيق هذا الهدف، وفقا لما ذكره موقع "Food".

توقف عن الأكل بعد الساعة 8 مساءً

يميل الرجال إلى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية في وقت متأخر من الليل، وفقًا للدراسات، من المرجح أن يشعر 55 ٪ من الرجال بالجوع في منتصف الليل ويبدأون في طلب الطعام خلال ساعات 10 مساءً و 2 صباحًا.
وإذا كانت هذه إحدى عاداتك، فقد تحتاج إلى التفكير في تغييرها، حيث وجد الباحثون أن هناك علاقة بين تناول الطعام في وقت متأخر من الليل ومتلازمة التمثيل الغذائي والسمنة، ووجدوا أيضًا أن الأشخاص الذين يتبعون عادات الأكل في وقت متأخر من الليل يزيدون من مستويات الجلوكوز ويقللون من مستوى الدهون التي يحرقها الجسم.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

لا تفوت الوجبات

يعد تناول ثلاث وجبات يوميًا مع وجبتين أو ثلاث وجبات خفيفة صحية واحدة من أفضل عادات الأكل الصحية بالنسبة لك للحفاظ على صحتك وطاقتك ووزنك المتوازن، وعلاوة علي ذلك، من المرجح أن تختار الأطعمة غير الصحية وقليلة العناصر الغذائية عند تخطي وجبات الطعام والشعور بالجوع الشديد.
لا تنس أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، لذا ابذل قصارى جهدك حتى لا تفوتها لأنها قد تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم.

لا مزيد من الوجبات الخفيفة والحلويات

يمكن أن تكون الوجبات الخفيفة واحدة من أفضل عادات الأكل الصحية، ولكن فقط إذا قمت بذلك بشكل صحيح، ولا يعني ذلك تناول الوجبات الخفيفة من رقائق البطاطس غير الصحية أو الحلويات أو الوجبات السريعة الأخرى، وبدلاً من ذلك، يمكنك استبدالها بوجبات خفيفة صحية ومغذية مثل المكسرات والبذور والزبادي ورقائق الخس والفواكه والخضروات.

تحكم في حصصك

يميل الرجال إلى تناول الكثير من الطعام أكثر من النساء، وهذا يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة، ومع ذلك، فإن تطوير إتقان التحكم في كميات الطعام التي نتناولها هو أحد أعظم عادات الأكل الصحية التي يمكن لأي شخص اتباعها.
ولإتباع هذه الآلية، قم بتقسيم الحصة إلى النصف أو خفضها لحوالي ربع الكمية المعتادة، وإذا كنت لا تزال تشعر بالجوع والرغبة في المزيد، فهذا هو الوقت الذي تبذل فيه قصارى جهدك لمقاومة إغراء الإفراط في تناول الطعام.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة عادات غذائية رئيسية عليك بإتباعها للعيش بصحة توقف عن الأكل بعد الساعة 8 مساءً لا تفوت الوجبات لا مزيد من الوجبات الخفيفة والحلويات تحكم في حصصك بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يميل معظمنا إلى اعتبار الأكل أمرًا مفروغًا منه، والشيء الوحيد الذي نفكر فيه عادة عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام هو مذاقه وما سيكون قوامه، علي الرغم