أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

أسهل طريقة تجعلك لا تترك قيام الليل.. جربها ليقذف الله في وجهك من نوره

بقلم | مصطفى محمد | السبت 04 ديسمبر 2021 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن أسهل طريقة تجعلك لا تترك صلاة قيام الليل، قائلا "جربها ليقذف الله في وجهك من نوره".
يقول "خالد" إن "قيام الليل عبادة جميلة فقد جاء جبريل إلى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد اعلم أن شرف الأمة في قيام الليل، وشرف هنا معناها مكانته وقيمته.. ونفهم من ذلك أن تشريفك عند الله هو قيامك الليل"، مضيفا "سئل الحسن البصري لماذا من يقومون الليل أجمل الناس وجوهًا؟ فقال البصري: لأنهم خلوا بالرحمن فألبسهم نورًا من نوره".
ويضيف الداعية الإسلامي "أوحى الله إلى داود عليه السلام "إن لى عبادا أحبهم ويحبوننى وأشتاق اليهم ويشتاقون لى ان قلدتهم يا داوود أحببتك.. فقال يارب دلنى عليهم , فقال : يراعون الصلاة بالنهار , ويحنون الى باليل حتى اذا جن عليهم الليل , وخلا كل حبيب بحبيبه فرشوا الى جباههم ونصبوا الى أقدامهم , وناجونى بكلامى وتملقوا الى بانعامى , منهم بين صارخ وباكى وبين متأوه وشاكى أتدرى يا داوود ماذا أعطيتهم , أعطيتهم ثلاثة أشياء الأولى : لو أن السموات السبع والأرضون السبع فى ميزانهم يوم القيامه لاستقللتها عليهم الثانيه :أقذف عليهم من نورى فى وجوههم وقلوبهم فتستنير وجوههم وقلوبهم".
وتابع الدكتور "خالد": "جميل جدًا أن تصلي ركعتين قيام الليل، وفي الحقيقة الطريقة التي أتحدث معكم عنها هي ليست بالطريقة الصعبة ولكن طريقة خفيفة وسهلة مجرد ركعتين الساعة 12 قبل خلودك للنوم، وياسلام عليك وأنت تدعوا الله فيهم بإخلاص بكل ما تحتاج"، مضيفا "يقول النبي صلى الله عليه وسلم (يتنزل ربنا تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل.. لمن يدعوني فاستجب له ومن يسألني فأعطيه ومن يستغفرني فاغفر له) وذلك لمن يصلي قبل الفجر مباشرة.. تخيل أن المولى عز وجل يعرض كل يوم في ذلك الوقت ويقول لك هل تريدون أي شيء، وهناك منا من يغط في النوم العميق، والنبي يقول لنا (وذلك كل ليلة) ومعناها أن الله تبارك وتعالى يفتح أبوابه لنا كل ليلة لمن يذهب له".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "وإذا لم تستطع قيام الليل كل ليلة فعلى الأقل يوم في الأسبوع أو قبل أن تنام"، مؤكدا "لا يوجد صدام بين حياتنا المعاصرة وبين الإيمان فبالتأكيد لا يوجد صدام.. فقم لصلاة الليل بعد أن تجلس وترتاح وتحتسي كوب الشاي المفضل لديك ووقتها ستجمع بين حياتك الجميلة السعيدة وبين الإيمان فلا صدام بين الإيمان وبين الحياة المعاصرة"
واختتم الدكتور عمرو خالد، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "النبي صلى الله عليه وسلم يقول للصحابة (نعم العبد عبد الله بن عمر بن الخطاب لو كان يقوم الليل) فعبد الله بن عمر شاب صغير فكما لو أن النبي يقول له يا سلام على شاب صغير يحافظ على قيام الليل"، ناصحًا "صلي بالليل ركعتين صلي وإياك أن تفوت مرة على الأقل في الأسبوع أو ثلاثة مرات ويا سلام ولو قمت الليل كل يوم وتتذوق حلاوة محبة الله وستجد في وجهك نورًا وستجد أيضًا في رزقك بركة".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قيام الليل صلاة الصلاة أخلاق وعبادات فضل قيام الليل أسهل طريقة تجعلك لا تترك قيام الليل الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن أسهل طريقة تجعلك لا