أخبار

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

شاهد د. عمرو خالد : آية قرآنية لو أيقنت بها تفتح لك أبواب الرزق والنجاح

بقلم | علي الكومي | الخميس 02 ديسمبر 2021 - 09:58 م

أكد  الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن هناك  آية قرآنية جميلة ورائعة لو ايقنت بها وعشت بها وصارت جزءا من طريقة حياتك  كفيلة أن تفتح لك أبواب الفتح والرزق والعطاء من الله بشرط أن توقن بها وليس معني ذلك أن تصدقها فقط بل تعيشها وتعايشها وهي الأية الكريمة {وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا}.

ومضي "خالد" للتساؤل،  في فيديو بث مباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، : هل فكر أحد في مقصد الله من تلك الآية وماذا أراد الله من قوله {تمت كلمة ربك عدلا وصدقا} ومعناها أن ما سيأتي بعد كلمة "وتمت كلمة ربك "قانون رباني ووعد من الله سيحدث سيحدث فضلا عن أن الفارق بين الصدق والعدل وماهية الترتيب وتعني أن منك الصدق "العبد المسلم" في الأمنية ومنة "الله" العطاء في تحقيق الأمنية "و هذه الآية تمثل طاقة نفسية جبارة هائلة تجعل لديك آمالا كبيرة وتمنعك من التعرض للإحباط واليأس وتمنح الأمل لليائسين.

وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا 

ووفقا للداعية الإسلامي فإن  آية  "وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا " تعني أنك أن صدقت الله فيما تريد كان العدل منه أن يحقق لك ما تريد ولو بعيد حين في التوقيت الذي يريده وليس في الوقت الذي تتمناه بحكمته سبحانه وتعالي.

وساق الداعية الإسلامي دليلا من السنة النبوية بصدق الآية الكريمة حيث قال رسول الله صلي الله عليه وسلم لو صدقت الله فيما تريد حقق الله لك ما تريد" وفي الأثر جاء أن رجلا أتي رسول الله وهو يوزع الغنائم فخاطب الصحابي الرسول بالقول: "ما علي هذا اتبعتك أنا لا أريد أموالا بل اتبعتك علي سهم من هنا أموت في سبيل الله وكان اليوم خاليا من المعارك ولكن سهما طائشا أصاب هذا الصحابي الجليل فقتله وفي هذه الحادثة تساءل الرسول أهو هو ؟ فرد الصحابة بالإيجاب فما كان من النبي الا قلب يديه متعجبا.. صدق الله فصدقه فمنك الصدق في الطلب ومنه العدل في تحقيق ما تطلب.

وبحسب الدكتور عمرو خالد فإن من أهم دلالات هذه الآية أن تعيد الاعتبار لأن تعبد الله بالإحسان وأن تخرج لله أفضل في ما نفسك في الأمنية التي تريدها تفكيرا وتخطيطا وتنفيذا وأداء وإحسانا وإيمانا بفكرة أي مشروع تريد نجاحه فإذا أردت النجاح فعليك بفعل هذه الأشياء.

السنة النبوية ليست وحدها - كما يشير الداعية الإسلامي -التي صدقت الآية وآمنت عليها بل إن التصديق جاء من القرن الكريم وبشكل واضح في الآية القرآنية: "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا" وهذا تأكيد جديد علي قيمة الإحسان وفيها حث للمسلم علي أن يخرج لله أفضل ما عنده وأفضل  نسخة منه صدقا وعدلا وان تحسن لله بقدر ما تستطيع فهذا هو الصدق وهنا كلمة العدل أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا فالله لا يضيع جهدك من كرمه وعدله.

آيتان غيرتا مسار الحياة

وأوضح خالد ان الآيات "وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا " وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا"  قد غيرت حياتي متابعا ليس لدي مشكلة لأني أخرج أحسن نسخي مني لله سواء في مشروعي الديني "الإحسان" فأن لدي بيزنس اعيش منه وانفق منه علي رسالتي الدعوية وليس العكس  وهو ما يتكرر فيما يتعلق بتربية الأولاد فإن صدقت الله صدقك فهذه الآية تستطيع أن تملأ قلبك بالأمل وتبعد عنك اليأس وتساعدك علي أن تخرج لربك أفضل ما عندك.


الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد عمرو خالد آية قرآنية وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا آية تفتح طريق الرزق

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا "تعني أنك ان صدقت الله فيما تريد كان العدل منه ان يحقق لك ما تريد ولو بعيد حين في التوقيت الذي يريد ه وليس في الوقت الذي تتم