أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

5 علاجات منزلية فعالة لعلاج قشرة الرأس.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 02 ديسمبر 2021 - 02:01 ص
قشرة الرأس هي حالة مرتبطة بصحة البشرة بشكل عام وتؤثر على فروة الرأس مما يسبب حكة وتهيجًا وتقشرًا في الجلد وبقع دهنية، ويمكن علاج قشرة الرأس باستخدام أنواع خاصة من الشامبو والأدوية الموضعية.
ومع ذلك، يمكنك أيضًا التخلص من قشرة الرأس في المنزل باستخدام العديد من العلاجات الطبيعية، وفيما يلي أبرز 5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من قشرة الرأس بشكل طبيعي، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

زيت شجرة الشاي

يأتي زيت شجرة الشاي من نبات Melaleuca alternifolia وهو من الزيوت الأساسية، وقد استخدم الناس زيت شجرة الشاي علي مر العصور لعلاج العديد من المشاكل مثل حب الشباب والتهاب الجلد، حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على مركب تيربينين الذي يمتلك خصائص قوية مضادة للميكروبات.
وقد يقلل التركيز العالي لمركب التيربينين قشرة الرأس عن طريق قمع نمو البكتيريا والفطريات على فروة الرأس، ومع ذلك، قد يتسبب الاستخدام المباشر لزيت شجرة الشاي في حدوث طفح جلدي والتهابات، لذلك يمكنك البدء بإضافة بضع قطرات منه إلى الشامبو الخاص بك، أو استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على زيت شجرة الشاي، وهي أفضل خيار لعلاج قشرة الرأس في المنزل.

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

زيت الليمون

كان عشب الليمون دائمًا علاجًا تقليديًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وخفض ضغط الدم وتقليل التوتر، لكن ما لا يعرفه الكثير منا أن زيت عشب الليمون يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات قد تساعدك على التخلص من أعراض قشرة رأس.
وفي دراسة نُشرت عام 2015، ساعدت منتجات مثل مقويات الشعر والشامبو التي تحتوي على 10٪ من مستخلصات عشبة الليمون في تقليل قشرة الرأس بنسبة 81٪ بعد أسبوعين من الاستخدام.
لكن يمكن لوضع عشبة الليمون مباشرة على الجلد أو فروة الرأس أن يسبب الحساسية أو التهيج، لذا يمكنك خلط وتخفيف زيت عشبة الليمون بالماء أو الشامبو أو البلسم المعتاد لاستخدامه كطريقة لعلاج قشرة الرأس.

جل الصبار

الألوفيرا منتج منزلي موجود في جميع أنحاء العالم، ويتم استخدامه في العديد من المنتجات المضادة للقشرة، ويعد التطبيق المباشر لجل الصبار على المنطقة المصابة بقشرة الرأس هو الاستخدام الأمثل في هذه الحالة.
وقد أثبتت الأبحاث التي أجريت في عام 2019 أن هلام الصبار يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة حول الجلد ويساعد في إصلاح الجروح حول خلايا الجلد الميتة، مما يفيد بشكل مباشر علاج قشرة الرأس.

الأسبرين

الأسبرين دواء لعلاج الألم، لكنه يمكن أن يساعد بشكل كبير في علاج قشرة الرأس في المنزل، وقد لا تحتاج إلى تناول الأسبرين لعلاج قشرة الرأس، حيث أن حمض الساليسيليك هو المركب الأساسي الموجود في الأسبرين، وهو منتشر بين أنواع الشامبو المضاد للقشرة، إذ يمكن لهذا المركب علاج قشرة الرأس في وقت قياسي.
أبسط طريقة لاستخدام الأسبرين هي سحق 4-5 أقراص ووضعها على فروة الشعر مباشرة، اترك الأسبرين يقوم بعمله لمدة 15 دقيقة، واغسل شعرك بعد ذلك، كرر العملية لمدة تصل إلى 3 أيام أو حتى تتخلص من قشرة الرأس نهائياً.

صودا الخبز

تُستخدم صودا الخبز كعلاج منزلي ضد قشرة الرأس على مر العصور، ولا تزال تعمل كالسحر، وتعتبر صودا الخبز هي أفضل علاج منزلي للحصول على شعر مثالي إذا كنت تعانين من عودة قشرة الرأس.
ولأن صودا الخبز عالية في مستويات الأس الهيدروجيني، يجب استخدامها بحذر، كما يجب عدم استخدام هذا المنتج لأكثر من يومين في الأسبوع، وعادة ما تشمل الآثار الجانبية للإفراط في استخدام صودا الخبز الشعر الجاف وجفاف بشرة الرأس، لذا استخدم هذا المنتج فقط إذا كنت تعاني بوضوع من الفطريات.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة علاجات منزلية فعالة لعلاج قشرة الرأس قشرة الرأس علاج قشرة الرأس زيت شجرة الشاي زيت الليمون جل الصبار الأسبرين صودا الخبز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قشرة الرأس هي حالة مرتبطة بصحة البشرة بشكل عام وتؤثر على فروة الرأس مما يسبب حكة وتهيجًا وتقشرًا في الجلد وبقع دهنية، ويمكن علاج قشرة الرأس باستخدام