أخبار

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

عمرو خالد يكشف: أذكار نبوية تحميك من كل الشرور.. حافظ عليها

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 11:01 م
كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن أذكار نبوية تحفظك وتحميك من الشرور وكل ما يصيبك فى اليوم والليلة، قائلا "حافظ عليها ورددها كل يوم".
يقول "خالد" إن "هذه الأذكار علمنا إياها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وهدف الأذكار هو بالتأكيد الحفظ من الله.. تحفظك من شرور اليوم والليلة، تحفظك من الأعداء، تحفظك مما قد يصيبك"، مضيفا "لماذا لا نعلمها لأولادنا هذه الأذكار، ما أجمل أن تقول هذه الأذكار أنت وزوجتك كل يوم صباحًا ومساءًا، فأذكار الصباح والمساء بمثابة حماية وتحصين فهي بالفعل حصن وتحصين للإنسان المؤمن بين يدي الله سبحانه وتعالى".
ويضيف الداعية الإسلامي "أول هذه الأذكار (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئًا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) قل هذا الذكر كل يوم ثلاثة مرات فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (من قالها حين يصبح ثلاث لم يضره شيء في ذلك اليوم ومن قالها حين يمسى ثلاث لم يضره شيء في هذه الليلة)، فهل يعقل بعد كلام الرسول المصطفى أن نترك مثل هذا الذكر ولا نقوله كل يوم صباحًا".
وتابع الدكتور "خالد": "الذكر الثاني ألا وهو (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.. من قالها في يومه لم يؤذه شيء في هذا اليوم)" مضيفًا "الذكر الثالث تقوله كل يوم وأنت خارج من منزلك في الصباح وتقول (بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله) يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (من قالها حين يخرج من بيته وكل به ملك يقول له هديت وكفيت ووقيت)، ماذا تريد بعد كل هذا أنك قد هديت وكفيت ووقيت، وهذا كله بمجرد هذا الذكر البسيط فحسب، ولكن تقولها من قلبك فقد توكلت على المولى عز وجل حقًا، توكلت على الله بإحساس.. هذه الأذكار الثلاثة كيف يمكنك أن تتركهم في اليوم والليلة ".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الذكر الرابع ألا وهو (الصمدية والمعوذتين) قبل أن تنام ليلا تقولهم كل واحدة ثلاث مرات وتمسح وجهك وجسمك كله، وتقولهم كل يوم الصبح ثلاث مرات (قل هو الله أحد.... ثلاث مرات ـ قل أعوذ برب الفلق... ثلاث مرات ـ قل أعوذ برب الناس... ثلاث مرات)".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول : "والله وعن تجربة شخصية هذه الأذكار حماية ووقاية تحصين ويجب أن يتعلم أولادنا هذه الأذكار ويحفظوها منذ صغرهم وتقولها أنت عندما تخرج وتذكر زوجتك بهم يحفظك الله سبحانه وتعالى طول اليوم ويقيك طول اليوم، فاللهم احفظنا واحفظ أولادنا نجنا، اللهم يا ذا الجلال والإكرام احمينا في هذه الدنيا ببركة ما علمنا نبيك صلى الله عليه وسلم، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئًا في الأرض ولا في المساء وهو السميع العليم".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أذكار أدعية وأذكار ذكر الله الأذكار أذكار نبوية أذكار نبوية تحميك من كل الشرور أذكار اليوم والليلة أذكار الصباح والمساء الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن أذكار نبوية تحفظك