أخبار

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

حتى تكون قريبًا من الله.. تعرف على الطريقة الصحيحة للسجود

كويكب ضخم يمرعبر المسار المداري للأرض اليوم..و ناسا تكشف درجة خطورته

بقلم | خالد يونس | الاثنين 29 نوفمبر 2021 - 06:50 م

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن أن كويكبا يبلغ قطره 131 مترا، يُعرف باسم 1994 WR12، سيمر من المسار المداري للأرض، اليوم الاثن،ووفقا لسجل ناسا لجميع الحطام الفضائي، فإن مرور الكويكب يعد "اقترابا وشيكا" من كوكبنا.

وتقول وكالة الفضاء الأمريكية أن الكويكب سيمر عبر المسار المداري الأرضي بين الساعة 4:30 و5 مساء الاثنين 29 نوفمبر بتوقيت منطقة المحيط الهادئ (بين الساعة 00:30 و01:00 بتوقيت غرينتش)، بسرعة تصل إلى 8.8 كم / ثانية.

واكتشفت صخرة الفضاء "الوحشية"، التي يصل حجمها إلى ما يزيد قليلا عن من ملعب كرة القدم الأمريكية، من قبل عالمة الفلك الأمريكية كارولين إس شوميكر في مرصد بالومار في 28 نوفمبر 1994.

وحتى عام 2016، أدرج الكويكب ضمن قائمة مخاطر التأثير على الأرض من قبل مركز الدفع النفاث (JPL)، التابع لوكالة ناسا، لدراسات الأجسام القريبة من الأرض (CNEOS)، ولكن بعد عدة ملاحظات تمت إزالته من قائمة المراقبة الخاصة بهم.

ويقدر علماء الفلك التابعون لوكالة ناسا أن هناك احتمالا واحدا من كل 9090 أن يضرب الكويكب الأرض قبل عام 2109. وفي حالة اصطدام 1994 WR12 بالأرض، فإن التأثير سينتج طاقة تعادل 77 ميغا طن من مادة "تي إن تي" - أقوى مرة ونصف من قنبلة القيصر، أكبر سلاح نووي وقع اختباره على الإطلاق.

ونحن بأمان الآن، وفقا للعلماء، على الرغم من أنه من المتوقع أن يمر 1994 WR12، بالأرض على مسافة 3.8 مليون ميل يوم الاثنين، أي ما لا يقل عن 6.1 مليون كيلومتر، أو حوالي 16 ضعف المسافة بين الأرض و القمر.

اقرأ أيضا:

لماذا ارتبط الاحتفال بعيد الفطر بالكعك والحلويات؟

اقرأ أيضا:

لماذا يرتبط الكعك بعيد الفطر؟.. تعرف على أسرار العلاقة


الكلمات المفتاحية

وكالة ناسا كويكب صخرة فضائية كوكب الأرض

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن أن كويكبا يبلغ قطره 131 مترا، يُعرف باسم 1994 WR12، سيمر من المسار المداري للأرض، اليوم الاثن،ووفقا لسجل ناسا لجمي