أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

أيهما أفضل للصحة الحليب الساخن أم البارد؟.. إليك ما يقترحه الخبراء

بقلم | مها محي الدين | الاحد 28 نوفمبر 2021 - 02:02 ص
سواء كنت تبدأ يومك بكوب من الحليب لتهدئة جهازك الهضمي أو شرب الحليب الدافئ ليلًا للحصول على نوم مثالي، فإن الحليب يجب أن يكون دائمًا الجزء الأكثر أهمية في نظامنا الغذائي اليومي.
لكن هل تساءلت يومًا أيهما أفضل شرب الحليب البارد أم الحليب الساخن؟ إذا كنت مرتبكًا أيضًا بشأن الطريقة الصحيحة لتناول الحليب، فإليك ما يراه خبراء الصحة والتغذية في هذا الشأن، بحسب ما نشره موقع "Food".

فوائد شرب الحليب الساخن

الحليب مليء بخصائص الأحماض الأمينية التي تساعد في استرخاء الأعصاب والحث على النوم، ويرجع ذلك إلى وجود التربتوفان، وهو ما يضمن أيضًا النمو والتطور عند الرضع، ويتم تنشيط هذه الأحماض عند تناول الحليب ساخناً قبل النوم.
وعلاوة على ذلك، فإن شرب الحليب الدافئ يقلل أيضًا من الالتهابات والألم في الجسم، ولهذا السبب نصح بشرب اللبن الدافئ قبل النوم.
وبخلاف ذلك، فقد تم استخدام شرب الحليب الدافئ مع العسل كعلاج قديم لعلاج الالتهابات الموسمية مثل نزلات البرد والحمى والتهاب الحلق، هذا لأن مشروب الحليب هذا له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعله رائعًا لمثل هذه الأمراض، كما يساعد شرب الحليب الدافئ وجوز الطيب أو الزعفران أو القرفة في إنقاص الوزن ويحافظ على صحة القلب ويعزز المناعة ويحسن الصحة الإنجابية.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

هل الحليب البارد أفضل؟

يساعد شرب الحليب البارد في الصباح الباكر في تخفيف حرقة المعدة والألم الناتج عن قرحة المعدة، حيث تعمل الألياف الغذائية كملين وتعزز حركة الأمعاء، كما أنه يحسن صحة القناة الهضمية.
كما يمكن لمخفوقات بسيطة باللوز أو التمر أو التين بالحليب البارد أن يساعد في تحسين قوة العضلات، ويعزز تدفق الدم، ويحسن وظائف المخ، كما أن وجود الأحماض الأمينية يساعد في تسريع معدل الأيض، مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.
وبخلاف ذلك، فإن شرب الحليب البارد في الصباح أو في وجبة الإفطار يساعد في الحد من الرغبة الشديدة في الجوع ويحافظ على ترطيب الجسم، ويساعد وجود الكالسيوم في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام.

إذا.. أيهما أفضل؟

متى تشرب الحليب وكيف تشرب الحليب يعتمد كليا على أهدافك الصحية، إذا كنت تخطط لعلاج ارتجاع المريء، فإن تناول الحليب البارد هو الأفضل، ولكن إذا كنت تبحث عن علاج آلام الجسم أو علاج التهاب الحلق أو البرد، أو للمساعد فى النوم، فالحليب الدافئ هو الأفضل.
وإذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فمن الأفضل تجنب شرب الحليب العادي، ويمكنك التبديل إلى أشكال أخرى من الحليب النباتي مثل حليب الشوفان أو حليب اللوز أو حليب الصويا.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الحليب فوائد الحليب فوائد اللبن الحليب البارد الحليب الساخن أيهما أفضل للصحة الحليب الساخن أم البارد فوائد شرب الحليب الساخن هل الحليب البارد أفضل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سواء كنت تبدأ يومك بكوب من الحليب لتهدئة جهازك الهضمي أو شرب الحليب الدافئ ليلًا للحصول على نوم مثالي، فإن الحليب يجب أن يكون دائمًا الجزء الأكثر