أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

أغذية خارقة تجدد خلايا الجسم وتصلح الأعضاء الداخلية.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 25 نوفمبر 2021 - 02:01 ص
الطعام الذي تتناوله لا يرضي ذوقك فحسب، بل يغذي جسمك أيضًا، ويساعد النظام الداخلي على العمل بكفاءة، كما يمكن أن يساعد علي إصلاح الحمض النووي التالف، ويزيد من كفاءة الأعضاء، ويحسن مزاجك ويقلل من التوتر.
ووفقًا لمدرب أسلوب الحياة والصحة العالمي Luke Coutinho ، يمكن للطعام الذي نتناوله أن يمنعنا من الإصابة بالأمراض المزمنة والوراثية عن طريق إصلاح الأعضاء الداخلية والحفاظ على صحة الحمض النووي.
ووفقاً للخبراء، يمكن لحمضنا النووي إصلاح نفسه، لكن الطعام الذي نتناوله يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتحسين المناعة التي تدعم الصحة العامة، وفيما يلي 5 أطعمة خارقة اقترحها Luke، والتي يجب على المرء أن يأكلها من أجل صحة الحمض النووي وتجديد الخلايا وإصلاح الأعضاء.

الكركم

تتمتع هذه التوابل الصفراء بالعديد من الفوائد الصحية، وذلك بفضل المركبات الموجودة فيها، ويحتوي الكركم على مركب نشط يسمى الكركمين له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وهو فعال في علاج الأمراض المتعلقة بالجلد والقلب والمفاصل والأعضاء الأخرى.
ويمكن أن يؤدي تضمين الكركم في النظام الغذائي أيضًا إلى الوقاية من السرطان ومرض الزهايمر والسرطان والاكتئاب والتهاب المفاصل.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

الرمان

الرمان من أصح الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للبقاء بصحة جيدة ولياقة، هذه الفاكهة الحمراء غنية بفيتامين سي، والحديد، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والفولات، والبوتاسيوم، وفيتامين ك.
وبصرف النظر عن هذا، فإن الخصائص المضادة للشيخوخة لهذه الفاكهة يمكن أن تساعد في تحسين حالة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ليس مجرد مشروب منعش ومرطب، ذلك لأنه غني بالبوليفينول (مركبات طبيعية) والذي يمكن أن يساعدك في محاربة العديد من الأمراض مثل الالتهاب والسرطان، كما يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي والمساعدة في حرق الدهون.
ويمكن أن يساعد تضمين هذا المشروب الخارق في نظامك الغذائي بانتظام في تقليل تكوين الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف الجذري.

زيت جوز الهند البكر

سواء اخترت تطبيقه موضعيًا أو طهي الطعام به، يمكن أن يفيدك زيت جوز الهند في كلا الحالتين، حيث يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة لزيت جوز الهند على تحسين حالة الجلد وصحة الفم وحماية الجسم من الأمراض المزمنة، كما يمكن أن يساعدك على التخلص من الكيلوجرامات.

الفطر

الفطر من الخضروات الرائعة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لتعيش حياة أطول وأكثر صحة، هذا النوع من الخضار منخفض السعرات الحرارية، وغني بالبروتينات والألياف وفيتامين د والحديد والسيلينيوم ومضادات الأكسدة.
ويمكن أن يساعد تضمين الفطر في النظام الغذائي في تقليل مخاطر الإصابة بحالات صحية خطيرة، مثل مرض الزهايمر وأمراض القلب والسرطان والسكري.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة أغذية خارقة أغذية خارقة تجدد خلايا الجسم الكركم الرمان الشاي الأخضر زيت جوز الهند البكر الفطر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الطعام الذي تتناوله لا يرضي ذوقك فحسب، بل يغذي جسمك أيضًا، ويساعد النظام الداخلي على العمل بكفاءة، كما يمكن أن يساعد علي إصلاح الحمض النووي التالف