أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

"متغير دلتا" يزيد مخاطر إنجاب جنين ميت بمقدار ثلاثة أضعاف

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 20 نوفمبر 2021 - 11:00 ص

قال مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، إن متغير دلتا، وهو الطفرة الأشد عدوانية من فيروس كورونا المستجد ضاعف مخاطر ولادة جنين ميت عند الولادة بمقدار ثلاثة أضعاف.

وأظهرت البيانات، أنه حتى قبل ظهور النوع الأكثر عدوى وربما الأكثر خطورة من فيروس كورونا، كان خطر ولادة جنين ميت كانت أعلى بنسبة 50 في المائة تقريبًا بين الحوامل المصابات وقت الولادة.

8200 حالة ولادة لجنين ميت


ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه من بين ما يقرب من 1.25 مليون مولود في الولايات المتحدة بين مارس 2020 وسبتمبر من هذا العام، ولد حوالي 8200 جنين ميت، بمعدل أقل من 1 في المائة.

ومن بين حوالي 22 ألف حالة ولادة لنساء مصابات بـ فيروس كوفيد – 19 خلال تلك الفترة، حدثت 273 حالة وفاة للأجنة عند الولادة، بمعدل 1.3 في المائة.

وكشفت البيانات أنه من يوليو حتى سبتمبر، بعد أن أصبح متغير دلتا هو السائد في الولايات المتحدة، تم الإبلاغ عن ما يقرب من 1200 حالة وفاة بين النساء المصابات بالفيروس وقت الولادة، أو ما يقرب من 3 في المائة من حالات الحمل.

بالمقابل، بلغت نسبة الوفاة في المواليد لدى النساء غير المصابات وقت الولادة، أقل من 1 في المائة.

اقرأ أيضا:

4 خطوات لتحقيق تقدير الذات في العمل بدون نرجسية

العلاقة بين الإصابة بـ كوفيد – 19 أثناء الحمل وولادة جنين ميت


كتب باحثو مركز السيطرة على الأمراض: "يضيف هذا التحليل إلى الأدلة المتزايدة على وجود علاقة بين كوفيد – 19 أثناء الحمل وولادة جنين ميت. ويسلط الضوء على أن خطر ولادة جنين ميت المرتبط بـ كوفيد -19 يتأثر باعتلال الأمهات ويظهر أن الخطر قد زاد خلال فترة (انتشار) دلتا".

ووفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، يمكن أن تحدث ولادة جنين ميت خلال الأسبوع 28 من الحمل.

وتقول إنه يؤدي إلى ولادة طفل بدون علامات على الحياة، الأمر الذي يمكن أن يكون له آثار صحية عقلية وجسدية كبيرة على الشخص الذي أنجب الطفل.

على الرغم من أن ولادة جنين ميت لا تزال نادرة الحدوث أثناء الحمل في الولايات المتحدة، بناءً على بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلا أنها في ازدياد منذ بداية الوباء.

واستنادا إلى تحليلها للبيانات من أكثر من 1.25 مليون ولادة في جميع أنحاء البلاد خلال الوباء، فإن الأشخاص المصابين بـ كوفيد – 19 في وقت الولادة لديهم مخاطر أعلى بنسبة 90 في المائة لولادة جنين ميت مقارنة بالأشخاص غير المصابين، حسبما ذكرت الوكالة.

تم تعديل هذا الرقم لمراعاة عوامل الخطر الأخرى المرتبطة بولادة جنين ميت، مثل الحالة الاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن وجود ظروف صحية أساسية أخرى، بما فيها التدخين أو الزيادة الكبيرة في الوزن.

والأطفال ليسوا الأشخاص الوحيدين المعرضين لخطر متغير دلتا، كما يشير تحليل منفصل أصدره مركز السيطرة على الأمراض الجمعة.

في ولاية ميسيسيبي، بين 1 مارس 2020 و 6 أكتوبر من هذا العام، تم الإبلاغ عن 15 حالة وفاة بين الحوامل المصابات بـ كوفيد – 19 وقت الولادة، وتسعة منها حدثت خلال الفترة التي كان فيها متغير دلتا هو السائد ما بين شهري يوليو وأكتوبر.

وكتب الباحثون: "على الرغم من أن ولادة جنين ميت كان نتيجة نادرة بشكل عام، إلا أن تشخيص كوفيد -19 الموثق أثناء الولادة في المستشفى كان مرتبطًا بزيادة خطره في الولايات المتحدة". وأضافوا إنه كان هناك "ارتباط أقوى خلال فترة هيمنة متغير دلتا".

الكلمات المفتاحية

العلاقة بين الإصابة بـ كوفيد – 19 أثناء الحمل وولادة جنين ميت متغير دلتا يزيد مخاطر إنجاب جنين ميت بمقدار ثلاثة أضعاف كورونا يزيد خطر إنجاب جنين ميت

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قال مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، إن متغير دلتا، وهو الطفرة الأشد عدوانية من فيروس كورونا المستجد ضاعف مخاطر ولادة جنين م