أخبار

منزل طبق الأصل من "تاج محل" هدية من رجل لزوجته

كيف تلتجئ إلى الله بعد المعصية والإحساس بالكرب؟.. كن كصاحب الحوت

أسماء الله الحسنى.. لماذا يقترن اسم الله "المتين" بـ "القوي"؟

لماذا لا يكون هناك حمل رغم أن النتيجة إيجابية؟

نسمع عن 7 يظلهم الله في ظله .. ماذا عن 3 تحت ظل العرش؟

دراسة تكشف عن العلاقة بين الاضطرابات النفسية ومرض السكري

"ثمن شربة ماء وجلسة عزاء".. كرم أعجب من الخيال

كيف تكون عبدًا ربانيًا؟.. إليك الوسيلة

ما حكم من يترك خطيبته لعدم التوافق؟ (الإفتاء تجيب)

كيف تنجو من صدمة الليالي السوداء.. والصدمات العنيفة فى حياتك؟

تأخر زواجي وضغوط نفسية كبيرة من عائلتي.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 20 نوفمبر 2021 - 02:32 ص
أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "تأخر زواجي ونفسي أتزوج.. وهذا الأمر يؤرقني جدا وضغوط نفسية كبيرة من عائلتي علي.. ووالدتي تدعوا لي وتقول لي نفسي أن تتزوجي وأشعر بضغط عائلي كبير وأنا بالفعل أكبر فعمري 28 عامًا الآن ولم أتزوج بعد فماذا أفعل؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "يجب في البداية أن نتفق على أمر هام جدا ألا وهو أن الزواج رزق من الله مثله مثل أي نوع من أنواع الرزق في الدنيا.. ندعوا ونقول"يا رب ارزقني .. يا رب وسع عليا" ويتأخر الرزق ولكن يأتي بعد فترة أو المولى عز وجل يعجل به أو يستجب فورا للدعاء لأن الله سبحانه وتعالى وعد بالإجابة ولكن متى فهذا الأمر عنده مالك الملك".

اقرأ أيضا:

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا لكن صُدمت بالواقع ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيبويضيف الداعية الإسلامي "اعرف فتاة تدعى أميرة تزوجت بعد سنين طويلة.. مات أبوها وأمها وليس لها أحد في الدنيا وتعيش وحيدة في البيت لأن أخيها مسافر يعمل في الإمارات .. كنا جميعًا ندعوا لها حتى يأسنا وقلنا إنها لن تتزوج أبدًا.. ولكن أميرة في النهاية تزوجت وأنجبت توأم وهي تبلغ من العمر 38 عامًا .. فهذا رزق من الله سبحانه وتعالى.. متى يرسله؟.. وقتما يشاء وعندما يشاء وكذلك بالكيفية التي يشاء".وتابع الدكتور "خالد": "السؤال هو ماذا أفعل حتى اتزوج الزوج الصالح وانجب منه؟"، مجيبا "عليك بـ 3 أشياء أولها الدعاء وثانيها لا تعيشي شخصية المظلومة المعقدة لعدم الزواج وتوكلي على الله، أما ثالث هذه الأمور هو البدء في الانفتاح على الحياة من أجل أن يراك الناس وتهتمي بشكلك وتعمل وتنتجي وتتعرفي على أشخاص ولكن دون ابتذال بالطبع حتى لا يفهم أنك تعرضي نفسك على الرجال للزواج".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "عليك أن تعملي عمل تطوعي أو خيري من أجل أن تعوضي طاقة العاطفة التي لا تستطيعي أن تخرجيها فأخرجيها في الخير حتى يأذن الله ويتم زواجك"، مضيفا "وإذا تأخر الزواج لا يجب أن يكون هناك مشكلة .. فأنت لست معقدة ولا تحت ضغط نفسي فعيشي حياة طبيعية فلا تتأثري بأي شيء والرزق من الله يرسله عندما يشاء".
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن هذا الكلام منطقي وواقعي وسهل ويمكنك تنفيذه في أقرب وقت، داعيا إلى إرسال هذه الرسالة لكل بنت وفتاة تأخر زواجها ومخلصها "الدعاء والعيش حياة طبيعية بدون أي ضغط والانشغال بالعمل الخيري من أجل أن تخرجي طاقتك".

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :

https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: سر العلاقة العجيبة لحب النبي الكريم للسيدة خديجة

اقرأ أيضا:

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أنا أم فاشلة! مهما فعلت مع أولادي أشعر بالتقصير وخيبة الأمل؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات فتاة تأخر الزواج مشاكل تأخر الزواج للفتيات زواج الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "تأخر زواجي ونفسي أتزوج.. وهذا الأمر يؤرقني جدا وضغوط نفسية كبيرة من عائلتي علي