أخبار

أمر محرم بهذا الوقت في يوم الجمعة ويأثم جميع أطرافه.. احذر أن تقع فيه فتفسد جمعتك

سنة مهجورة.. ثواب عظيم ينتظرك يوم الجمعة إن حافظت على هذه العبادة

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

لها فضل عظيم وببركتها تبلغ ساعة الإجابة.. أذكار مأثورة ومستحبة في يوم الجمعة

كيف ترضى بقضاء وقدر الله؟.. اسمع قصة الخضر ولماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة كما لم تسمع من قبل

شباب بني إسرائيل.. عاص تشفع له الجبال.. وآخر يصلي على جنازته موسى

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

"تهديد عالمي".. تحذير: سلالة جديدة من "سعال 100 يوم" مقاومة للأدوية واللقاحات

يغتال العقل أكثر من الخمر ويخدع العلماء.. ما لم تسمعه عن الطمع

5 علامات علي وجهك تدل على نقص الفيتامينات بجسمك.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 11:00 م
عندما يتعلق الأمر بالحفاظ علي صحة جسمك، فإن تناول الأطعمة المغذية والغنية بالفيتامينات أمر مهم، وسواء كنت تحاول إنقاص الوزن أو كنت ملزمًا باتباع نظام غذائي بسبب مشكلة صحية، يجب عليك التأكد من العثور على بدائل غذائية صحية للحفاظ على جسمك غنيًا في جميع الأوقات، ويمكن لأي نوع من أنواع نقص الفيتامينات أن يكون ضارًا لجسمك، مما يحرمك من القدرة على أداء الأنشطة المختلفة.
وبالنظر إلى أن الفيتامينات ضرورية لنمو وتطور أجسامنا، فإن أي شخص يعاني من نقص فيها قد تظهر عليه أعراض محددة، وقد تظهر بعض التغييرات ليس فقط داخليًا ولكن أيضًا على الوجه، وفيما يلي بعض علامات نقص الفيتامينات التي يجب الانتباه إليها على وجهك، بحسب ما ذكره موقع "إنسايدر".

حب الشباب وجفاف الجلد

يمكن أن يكون حب الشباب والجلد الجاف نتيجة لتغيرات هرمونية مختلفة، ويمكن أن يكون أيضًا نتيجة لتراكم الأوساخ والجراثيم، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من نقص في فيتامينات معينة، فقد تكون هذه التغييرات التي تطرأ على جلدك علامة تنبيه، حيث يمكن أن تؤدي المستويات غير الكافية من فيتامين (أ) و (هـ) إلى تكوين حب الشباب على وجهك.
وفي حين أن المستويات المنخفضة من نقص فيتامين ب 12 يمكن أن تجعل بشرتك تبدو أكثر شحوبًا من أي وقت، إلا أنه يجب أن تصاحبها أعراض مثل الإرهاق الشديد وتغيرات الحالة المزاجية وغير ذلك.

اقرأ أيضا:

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

عيون منتفخة

قد تسبب الحساسية انتفاخ عينيك، ولكن إذا تكررت هذه الحالة أو أصبحت تحدث في كل مرة تستيقظ فيها في الصباح، فقد تكون علامة على انخفاض مستويات اليود في الجسم، وقد ربطت الدراسات بين نقص اليود وأمراض الغدة الدرقية، والتي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى التعب وزيادة الوزن غير المبررة وانتفاخ العينين بالطبع.

نزيف اللثة

يمكن أن يسبب نقص فيتامين سي الكثير من الضرر للجسم والصحة العامة، وواحدة من العلامات التي يجب الانتباه لها هي نزيف اللثة، والمعروف أيضًا باسم "الاسقربوط"، وقد تشمل الأعراض الأخرى كدمات سهلة ونزيف وآلام في المفاصل والعضلات، ومن أجل زيادة مستويات فيتامين سي في الجسم، تناول الكثير من الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت.

شحوب الشفاه

يمكن أن يكون شحوب الشفاه وتغير لونها علامة على العديد من الأمراض، ومع ذلك، غالبًا ما يكون أحد أكثر أعراض فقر الدم شيوعًا، وهي حالة تحدث عند انخفاض مستويات خلايا الدم الحمراء في الجسم.
وانخفاض مستويات الحديد في الجسم هو ما يسبب نقص عدد كرات الدم الحمراء، مما يجعل من الصعب نقل الأكسجين إلى أنسجة الجسم، ومن ثم يمكن أن يؤدي إلى تغير لون الجلد والشفتين، وبخلاف ذلك، قد يؤدي نقص الحديد أيضًا إلى إضعاف جهاز المناعة.

الشعر التالف والجاف

إذا كان شعرك جافًا أو تالفًا، فقد يكون جسمك يفتقر إلى البيوتين، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب7، والبيوتين من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على تغذية شعرك، وبالتالي، فإن انخفاض مستويات البيوتين يؤدي إلى جفاف الشعر وظهور القشرة.
وبخلاف ذلك، قد يؤدي نقص البيوتين أيضًا إلى تقصف الأظافر وترقق الشعر، لذلك، تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B7 بما في ذلك اللحوم الخالية من الدهون والفواكه والخضروات والبقوليات والأسماك.

اقرأ أيضا:

"تهديد عالمي".. تحذير: سلالة جديدة من "سعال 100 يوم" مقاومة للأدوية واللقاحات

اقرأ أيضا:

اضطراب "سيكسسومنيا".. أسباب ممارسة "العلاقة الحميمة" بدون وعي أثناء النوم

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الفيتامينات نقص الفيتامينات في الجسم نقص الفيتامينات علامات علي وجهك تدل على نقص الفيتامينات حب الشباب وجفاف الجلد عيون منتفخة نزيف اللثة شحوب الشفاه الشعر التالف والجاف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما يتعلق الأمر بالحفاظ علي صحة جسمك، فإن تناول الأطعمة المغذية والغنية بالفيتامينات أمر مهم، وسواء كنت تحاول إنقاص الوزن أو كنت ملزمًا باتباع نظام