أخبار

حتى لا تنقلب فتنتهم في وجهك.. حافظ على مستقبل أولادك بهذه العبادة

بدون استخدام الأدوية.. أفضل طريقة لعلاج الانتفاخ ومشاكل البطن

لماذا أوصى الله بالوالدين دون تفرقة بين مؤمن وكافر؟.. تعرف على الحكمة الإلهية (الشعراوي)

التركيبة النفسية للنصاب .. متشابكة ومعقدة .. أهمها المبالغة في الحديث عن الإخلاص والأمانة!

كيف تتحكم بغضبك وتتفادى أمراض القلب والضغط؟

"دخان القريب يعمي".. متى تكتشف خنجر الصديق في ظهرك؟

حقوق حصلت عليها المرأة في الإسلام دون غيره

كيف تنجح في الاختبار؟.. نوح يعطيك القدوة في الثبات والتوكل على الله

مهموم بديوني .. لا تحزن عليك وردد هذه الأدعية

بشرى لأمة محمد: "يدخل من أمتي الجنة سبعون ألفًا بغير حساب"

إقبال على إصدارات "البحوث الإسلامية" بمعرض كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر

بقلم | علي الكومي | الخميس 28 اكتوبر 2021 - 09:26 م
شهد معرض مجمع البحوث الإسلامية للكتاب بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة إقبالا كثيفًا من جانب طالبات جامعة الأزهر والذي تم افتتاحه أول أمس الثلاثاء بحضور رئيس الجامعة د. محمد المحرصاوي ونواب رئيس الجامعة.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد إن المعرض يأتي في إطار اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب- شيخ الأزهر ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على وعي الشباب ومواجهة كل فهم مغلوط يمكن أن ينال من عقولهم أو يحيد بهم بعيدًا عما أراده الله لهذا الكون من إعمار وسلام.

إقبال علي إصدارات مجمع البحوث الإسلامية

أضاف عياد أن الإقبال جاء على جميع الإصدارات التي يقدمها المجمع في مختلف القضايا التي تشغل بال المجتمع، إلا أن بعضها سجل الأكثر اهتمامًا من جانب الطالبات ومنها: كتب سلسلة إحياء التراث، وسلسلة الرسائل العلمية، بالإضافة إلى بعض إصدارات السلسلة العلمية، مما يعكس اهتمامات طلاب وطالبات الأزهر الشريف بهذه النوعية من الكتب والتي تناقش قضايا علمية معاصرة

من ناحية أخري اختتمت منطقة وعظ الإسماعيلية برنامج "قدوة وقيادة" لطلاب الجامعة، والذي نفذته بالتعاون مع جامعة قناة السويس؛ حيث حضر  اختتام البرنامج د. سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، وبحضور نائب رئيس جامعة قناة السويس، وعدد من قيادات الجامعة، والمنطقة الأزهرية ومنطقة الوعظ.

وأكد عامر خلال كلمته أن البرنامج الذي ينفذ بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر وإشراف الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية  يأتي في إطار التنسيق الكامل والتعاون المستمر بين منطقة الوعظ والجهات التنفيذية والدينية بالمحافظة من أجل تطوير العمل الدعوي بالمحافظة، والوصول إلى الجماهير بمختلف فئاتهم الفكرية والعمرية، مع التركيز على الشباب، لتوعيتهم بالقضايا والمشكلات المجتمعية المعاصرة.

برنامج قدوة وقيادة

أضاف الأمين العام المساعد للدعوة أن الأزهر الشريف يعمل على التعاون التام مع جميع المؤسسات المصرية والخارجية، من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة، وترسيخ مفهوم القيم الأخلاقية والمجتمعية، وبناء الشخصية المصرية الواعية بالتحديات التي تواجه الوطن.

أوضح عامر أن وعاظ وواعظات الأزهر الشريف يعملون على نشر القيم الأخلاقية والمجتمعية وتنمية روح الانتماء للوطن والعمل من أجل رفعته، والتلاحم مع المواطنين والتواصل مع الشباب من خلال الانتشار في مدن وقرى الجمهورية.



الكلمات المفتاحية

الأزهر الشريف جامعة الأزهر معرض الدراسات الإسلامية اقبال علي اصدارات المجمع برنامج قدوة وقيادة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إن المعرض يأتي في إطار اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب- شيخ الأزهر ببذل الكثير من