أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

مخطوبة صالونات ومشكلتي أن خطيبي يحدثي باللغة العربية الفصحي وأنا متضايقة.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 27 اكتوبر 2021 - 08:14 م

مخطوبة صالونات منذ 3 أشهر ومشكلتي أن خطيبي لا يتكلم سوى بالعربية الفصحى، لو جلسنا معًا وعبر الهاتف والواتساب والفيس بوك، أكاد أجن بسببه.

أنا غير مرتاحة لهذا، فهو يشعرني بالتكلف، والتصنع، وآخر مرة أغلقت الهاتف في وجهه، أنا محتارة فهو محترم وعمله يدر مالًا يضمن مستوى اجتماعي واقتصادي رائع مقارنة بمن هم مثله في العمر .

ماذا أفعل؟




الرد:


بالطبع ما يفعله خطيبك هو شيء جميل ورائع، فلا يوجد أجمل من لغتنا العربية الفصحى، لغة أهل الجنة، ولكن هذا هو الدارج، فنحن نجيد هذا ولكن في أماكن وأوقات خاصة، والدارج هو التحدث بالعامية المصرية وهكذا كل الشعوب العربية، فهل هو معلم للغة العربية أم ماذا؟ لمَ لم تسأليه عن سر تمسكه بالحديث الدائم بالعربية الفصحى؟

تحدثي معه يا عزيزتي، وأسأليه عن سبب عدم تحدثه بالعامية المصرية كما كل الناس، وعبّري عن مشاعرك وضيقك، وشعورك بالتكلف هذا الذي ذكرتيه في  رسالتك.

ما أزعجني بحق هو حديثك عن إعجابك بما لديه ما إمكانات مادية، وهذا حقك أن ترتبطي بشخص قادر على الانفاق، وتوفير مستوى معيشي جيد، ومتكافيء معك، ولكن هذا ليس كل شيء، ليس هذا هو علاقة الزواج الناجحة.

أين حديثك عن مدى التوافق والانسجام والحب والاحترام والتقدير بينكم، وقبول كل منكم لسمات شخصية الآخر، وطباعه، وما يتحلى به خطيبك من سمات رجولية تتمثل في جدية، ومسئولية، وشهامة، إلخ؟!

تحدثي مع خطيبك يا عزيزتي، وصارحيه فيما يزعجك، وتعرفي عليه جيدًا ولتكن نظرتك له وللعلاقة أكثر شمولية، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.






الكلمات المفتاحية

اللغة العربية الفصحى اللهجة العامية المصرية عمرو خالد خطيبي تكلف طباع سمات شخصية تكافؤ انسجام نظرة شمولية زواج علاقة زوجية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مخطوبة صالونات منذ 3 أشهر ومشكلتي أن خطيبي لا يتكلم سوى بالعربية الفصحى، لو جلسنا معًا وعبر الهاتف والواتساب والفيس بوك، أكاد أجن بسببه.